خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الشباب كلمة السر فى ثانى أيام الاستفتاء.. مسيرات شبابية بشوارع القاهرة لحث المواطنين للمشاركة.. طوابير عشرات الأمتار بالجيزة.. وجنود مجهولون يساعدون المصوتين بالأرياف..والسليفي أداتهم للابتهاج بالعرس الديمقراطى

الأحد، 21 أبريل 2019 07:30 م
الشباب كلمة السر فى ثانى أيام الاستفتاء.. مسيرات شبابية بشوارع القاهرة لحث المواطنين للمشاركة.. طوابير عشرات الأمتار بالجيزة.. وجنود مجهولون يساعدون المصوتين بالأرياف..والسليفي أداتهم للابتهاج بالعرس الديمقراطى الاستفتاء على الدستور
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الشباب" كانوا بمثابة كلمة السر فى اليوم الثانى من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث تصدروا المشهد بشكل كبير فى كافة ربوع الجمهورية.
 
وفى القاهرة، نظم الشباب مسيرات حاشدة منذ الصباح الباكر جابت عدة مناطق، من خلال سيارات يعتليها عدد كبير من الشباب يرتدون "تيشيرات" عليها أعلام مصر، وأطلقوا الأغانى الوطنية التى ألهبت مشاعر المواطنين، وتفاعلت معها ربات المنازل من النوافذ وأطلقن الزغاريد ابتهاجًا بهذا العُرس الديمقراطى الكبير.
 
الشباب في طوابير
الشباب في طوابير
 
لم يختلف الأمر فى محافظة الجيزة، حيث امتدت طوابير الشباب عدة أمتار خارج اللجان فى مدينة السادس من أكتوبر، واصطف الشباب منذ الصباح الباكر فى الطوابير.
 
"سيلفى ورقص".. كانت بمثابة أدوات الشباب فى القاهرة الكبرى للابتهاج بهذا العُرس الديمقراطى، حيث حرص عدد كبير من الشباب على التقاط الصور "السليفى" سواء أثناء الوقوف فى الطوابير أو بعد الإدلاء بأصواتهم وإظهار الحبر الفسفورى على الأصبع، فيما فضل البعض الدخول فى وصلات رقص على أنغام الأغانى الوطنية وتصوير فيديوهات لهذه الاحتفالات وبثها عبر صفحاتهم على "سوشيال ميديا" لتوثيق هذا الحدث الوطنى.
 

تجمعات شبابية

تجمعات شبابية
 
"جنود مجهولون" هكذا أطلق البعض على عدداً من الشباب الذين تراصوا أمام اللجان فى المحافظات المختلفة خاصة الصعيد، وأمامهم أجهزة "لاب توب" لمساعدة المواطنين خاصة غير المتعلمين فى الوصول للجان بسهولة، عن طريق استخراج رقم اللجنة والمسلسل بموجب بطاقة الرقم القومى، فى أجواء تؤكد شعور الشباب بالمسئولية تجاه بلدهم.
 
وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام فى الداخل والخارج ويجرى التصويت للمصريين فى الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين فى الداخل. ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.
 
جدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. 
 
 

 

رقص الشباب أمام اللجان (1)

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة