فتح باب التقدم لمسابقة التصوير الفوتوغرافى الدولية "إكسبوجر"..اعرف التفاصيل

السبت، 20 أبريل 2019 05:00 م
فتح باب التقدم لمسابقة التصوير الفوتوغرافى الدولية "إكسبوجر"..اعرف التفاصيل واحة الإبداع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح المهرجان الدولى للتصوير الفوتوغرافى "إكسبوجر" باب التقدم لمسابقته وأعلن عن استحداث فئات جديدة ضمن فئات مسابقاته، هي: "التصوير الليلي" و "البورتريه" و"التصوير بالهاتف المحمول"، و"المناظر الطبيعية"، وتستقبل طلبات التسجيل حتى 10 يوليو المقبل، من جميع دول العالم، حيث يستقطب المهرجان نخبة من كبار المصورين والمتحدثين العالميين والمحليين لمشاركة تجاربهم وعرض خبراتهم لتعميم الفائدة وتحقيق الأهداف.
 
وكشف المهرجان أن الدورة الرابعة ستعقد خلال الفترة من 19 وحتى 22 سبتمبر فى مركز إكسبو الشارقة، لافتة إلى أن الدورة الجديدة ستشهد مشاركات واسعة من كبار المصورين المحترفين الحائزين على جوائز عالمية، وعشاق التصوير الفوتوغرافى من جميع أنحاء المنطقة والعالم.
 
وقال طارق سعيد علاي، مدير مكتب الإعلامى لحكومة الشارقة: "حرصاً من إمارة الشارقة على إقامة فعاليات ومعارض فنية عالمية المستوى وتقديمها بقالب مبتكر كل عام، قررنا استحداث فئات جديدة إلى جانب فئات المسابقة الأساسية، بهدف توفير مساحات أوسع للمصورين فى المنطقة وجميع أنحاء العالم للتعبير عن إبداعاتهم وتقديم أعمال بصرية جديدة، ونحن نتوقع أن يعرض المهرجان مشاركات متميزة من مصورين محترفين ضمن هاتين الفئتين".
 
 
وأشار "علاى"، إلى أن المهرجان الدولى للتصوير "إكسبوجر" تمكن عاماً بعد عام من ترسيخ مكانة رائدة له على مستوى العالم، فأصبح إحدى الفعاليات المتميزة التى تحتفى بفن التصوير الفوتوغرافى وتهدف إلى تطوير المهارات والخبرات المهنية للمصورين المحترفين الطموحين فى المنطقة.
 
وقال "علاى"، "نجح (إكسبوجر) فى جذب اهتمام جميع أفراد المجتمع فى الإمارات والمنطقة، وخاصة فئة الشباب، كما أصبح وجهة يقصدها كبار المصورين وخبراء التصوير الفوتوغرافى وكبرى شركات التصوير فى العالم، لما يقدمه من أعمال فنية متنوعة تمتاز بأعلى درجات الإتقان والاحترافية والنزاهة المهنية، إلى جانب ما يقدمه من جوائز قيمة لتكريم اللوحات البصرية الأكثر إبداعاً".
 
وأكد "علاى"، أن التصوير الفوتوغرافى أصبح اليوم جزءاً أساسياً من الحياة وفناً وهواية بإمكان الجميع ممارستها باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ما يجعل مهرجان "إكسبوجر" الحدث الأكثر متعةً وفائدةً لعشاق التصوير الفوتوغرافى من هواة ومحترفين.
 
 وأوضح "علاى"، أن برنامج "إكسبوجر 2019" يتضمن سلسلةً من الأنشطة التفاعلية والفعاليات الفنية مثل مسابقات ومعارض التصوير الفوتوغرافى وجلسات التقييم من الخبراء للأعمال المشاركة، إلى جانب المعارض التجارية والمعارض الخارجية وورش العمل والمحاضرات المهنية التى يقدمها أبرز رواد صناعة التصوير الفوتوغرافى فى العالم".
 
وتشمل فئات مسابقة المهرجان الدولى للتصوير الفوتوغرافى 2019 إلى جانب الفئات الجديدة، "التصوير المعماري"، و"التصوير الصحفي"، و"أفضل لقطة فى الإمارات" و"فئة الصغار"، و"فئة موظفى حكومة الشارقة".، وفئة "الأفلام القصيرة والصور المتحركة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة