أكرم القصاص - علا الشافعي

علامات تدل على حدوث التهاب فى مفاصل الركبة.. اعرفها

السبت، 20 أبريل 2019 09:00 ص
علامات تدل على حدوث التهاب فى مفاصل الركبة.. اعرفها ألم الركبة ـ ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد عشرات الأنواع من التهاب المفاصل، لكن الشكل الذي يؤثر في أغلب الأحيان على مفاصل الركبة هو التهاب المفاصل، وهو نوع من الالتهاب يسبب انهيار الغضروف( مادة مطاطية تساند المفصل). 
 
ويمكن أن ينتهي الأمر إلى اصطدام  العظام  ببعضها البعض، مما قد يؤدي إلى تصلب وألم وفقدان الحركة في المفصل، بعض الناس لديهم خطر وراثي  للإصابة بالتهاب مفصل الركبة ، ولكن بالنسبة لآخرين، يمكن أن يكون سببها الإصابة، العدوى، أو حتى زيادة الوزن.
 
ولا يوجد علاج لالتهاب المفاصل في الركبة، ولكن هناك الكثير من الطرق لتقليل الألم. 

 أعراض تشير إلى التهاب مفاصل الركبة 

الألم يزداد سوءا مع مرور الوقت

على عكس ألم الركبة الفوري الذي قد يصيبك فإن ألم التهاب المفاصل يحدث بشكل تدريجي، في البداية  قد تشعر بالألم أول شيء فقط في الصباح، أو بعد القيام  من على مكتبك لبضع ساعات، ولكن مع مرور الوقت، قد يصبح الألم أكثر تواترا، وقد تلاحظ ذلك عند صعود الدرج أو الركوع لفترة طويلة، حتى أن بعض الناس يجدون الألم يوقظهم في الليل ، وفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل arthritis". 
 

 الألم عندما تمارس التمارين الرياضية 

عندما يكون المفصل مؤلمًا بالفعل، فإن تحريكه قد يؤدي إلى تفاقم الألم لأنه يتسبب في فرك العظام ببعضها البعض، ولكن  إذا استمررت في الحركة، فسوف تقوم بتحسين الدورة الدموية  في المفصل. 

الشعور بالتورم فى الركبة

الالتهاب هو السمة المميزة  لالتهاب المفاصل في الركبة.. في بعض الأحيان ، يمكن أن تتراكم بطانة المفصل المسمى  بالسائل وقد تلاحظ  تغيرًا واضحًا في شكل الركبة، وبسبب عدم وجود الكثير من العضلات حول الركبة  فإن المفاصل تصبح ملتهبة، ويمكن أن تبدأ العظام في تغيير شكلها. 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة