خالد صلاح

يوفنتوس يحقق لقب الدوري الإيطالي الـ35 فى تاريخه بفوز صعب على فيورنتينا.. السيدة العجوز يحصد اللقب من الجولة 33 ويحطم رقم ليون الأوروبي.. وكريستيانو رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا بالثلاثية

السبت، 20 أبريل 2019 09:07 م
يوفنتوس يحقق لقب الدوري الإيطالي الـ35 فى تاريخه بفوز صعب على فيورنتينا.. السيدة العجوز يحصد اللقب من الجولة 33 ويحطم رقم ليون الأوروبي.. وكريستيانو رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا بالثلاثية احتفال رونالدو مع لاعبو يوفنتوس
كتب- سيد حسنى
إضافة تعليق

حقق يوفنتوس لقب الدورى الإيطالى للمرة الثامنة على التوالى بعد الفوز على ضيفه فيورينتينا بهدفين مقابل هدف فى اللقاء الذى أقيم على ملعب "اليانز ستاديوم" فى الجولة الـ 33 من المسابقة.

اهداف يوفنتوس ضد فيورنتينا
 

احرز هدفا يوفنتوس، اليكس ساندرو فى الدقيقة 37، بيتزيلا لاعب فيورينتينا فى مرماه بالدقيقة 53، فيما سجل هدف الفيولا الوحيد اللاعب ميلينكوفيتش في الدقيقة 6 .

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 87 نقطة بفارق 20 نقطة عن نابولى صاحب المركز الثانى، والذى لا تزال لديه مباراة، قبل 5 جولات من النهاية، مما يستحيل أن يلحق به نابولى، وتوقف رصيد فيورينتينا عند 40 نقطة فى المركز العاشر.

وحصد يوفنتوس لقب الدوري الايطالي "الكالتشيو" للمرة الـ 35 في تاريخه، بعدما أخفق في انتزاعها بالمرحلة السابقة بخسارته أمام مضيفه سبال بنتيجة 1 – 2.

كما أصبح يوفنتوس أول فريق فى تاريخ الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى "البيج فايف" يحقق 8 ألقاب دورى متتالية.

 

كريستيانو رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا
 

احتفال رونالدو مع أليجري
احتفال رونالدو مع أليجري

 

دخل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو تاريخ كرة القدم، بعد أن حقق يوفنتوس لقب الدورى الإيطالى للمرة الثامنة على التوالى، إثر التغلب على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى  أقيمت على ملعب "اليانز ستاديوم" فى الجولة الـ 33 من المسابقة.

وبات الدون البرتغالى اللاعب الأول فى التاريخ الذى يحقق القاب الدورى الإنجليزى، الإسبانى، وأخير الإيطالى، وحقق رونالدو البطولة رقم 30 فى مسيرته الكروية الحافلة.

وكان رونالدو قد حقق لقب البريميرليج مع مانشستر يونايتد، وريال مدريد، وأخيرا يوفنتوس الذى انتقل إلى صفوفع بداية الموسم الجارى قادما من النادى الملكى.

وتحدث الأسطورة كريستيانو رونالدو عقب نهاية اللقاء فى تصريحات صحفية، قائلا : "عليك ان تكون محظوظاً ومميزاً للفوز بدورى الابطال ، سنحاول فى الموسم المقبل، نسبة بقائى فى يوفنتوس الموسم المقبل 100% ، بكل تأكيد سأستمر".

 

يوفنتوس يحطم لقب ليون الأوروبي

 

يوفنتوس يحصد اللقب الثامن على التوالي
يوفنتوس يحصد اللقب الثامن على التوالي

 

 

ونجح فريق يوفنتوس في تحقيق رقما قياسيا رائعا، ليحطم به رقم نظيره ليون الفرنسي.

 

وحقق يوفنتوس رقما قياسيا بعدما أصبح أكثر فريق فى الدوريات الأوروبية الكبرى تحقيقا للقب الدوري بشكل متتالى برصيد 8 مرات متخطيا فريق ليون الذى حقق الدوري الفرنسي فى 7 مواسم متتالية بداية من موسم 2001 – 2002 حتى 2007 – 2008.

ورفع يوفنتوس رصيده للنقطة 87 فى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي متفوقا بفارق 20 نقطة عن نابولى صاحب المركز الثانى برصيد 67 نقطة، ويواجه بعد غدا الاثنين فريق اتلانتا.

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة