خالد صلاح

وزير الداخلية عقب الإدلاء بصوته فى الاستفتاء: هدفنا توفير مناخ آمن للمواطنين

السبت، 20 أبريل 2019 02:59 م
وزير الداخلية عقب الإدلاء بصوته فى الاستفتاء: هدفنا توفير مناخ آمن للمواطنين وزير الداخلية يدلي بصوته فى الاستفتاء
كتب محمود عبد الراضي
إضافة تعليق
أدلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اليوم بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته.
 
وأكد وزير الداخلية حرص أجهزة الوزارة بالتنسيق مع القوات المسلحة على توفير المناخ الآمن لتمكين المواطنين على ممارسة حقهم الدستورى والإدلاء بأصواتهم، مشيراً إلى استنفار الطاقات وتوظيف القدرات الأمنية فى سبيل تحقيق الاستقرار الأمنى خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
 
وزير الداخلية يدلي بصوته (1)
وزير الداخلية يدلي بصوته (1)

وزير الداخلية يدلي بصوته (2)
وزير الداخلية يدلي بصوته (2)

وزير الداخلية يدلي بصوته (3)
وزير الداخلية يدلي بصوته (3)

وزير الداخلية يدلي بصوته (4)
وزير الداخلية يدلي بصوته (4)

وزير الداخلية يدلي بصوته (5)
وزير الداخلية يدلي بصوته (5)

 


إضافة تعليق

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل زكي عبدالصمد

دستور مصر

كل مايهم الشعب المصري هو الاستقرار والأمان من الإرهاب والأمان الدولي ثم تحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق نمو اقتصادي يضمن حياه سعيد . سوف نرضى بأي دستور وقيادة حتى لو استمرت العمر كله لأنها تحقق مطالب الشعب المصري . احسن بلد بلدي واجمل شعب مصر . تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة