خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزراء الاقتصاد يشاركون فى الاستفتاء.. سحر نصر: رسالة للعالم أن مصر تسير على الطريق الصحيح.. محمد معيط: المشاركة واجب وطنى.. عمرو نصار: الإقبال يعكس وعى الشعب.. عاصم الجزار: المصريون يستكملون بناء مستقبلهم (صور)

السبت، 20 أبريل 2019 05:39 م
وزراء الاقتصاد يشاركون فى الاستفتاء.. سحر نصر: رسالة للعالم أن مصر تسير على الطريق الصحيح.. محمد معيط: المشاركة واجب وطنى.. عمرو نصار: الإقبال يعكس وعى الشعب.. عاصم الجزار: المصريون يستكملون بناء مستقبلهم (صور) الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتب: أحمد يعقوب – أحمد حسن- هبة السيد - هانى الحوتى - إسلام سعيد - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزيرة التخطيط: كل خطط الدولة المصرية تُعلى من قيمة المشاركة المجتمعية..وزيرة الهجرة: أكبر كتلة تصويتية للمصريين فى الخارج بمنطقة الخليج

حرص وزراء المجموعة الاقتصادية على المشاركة فى الاستفتاء على التعدلايت الدستورية بكثافة، حيث حرصت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على اصطحاب حفيدتها إلى العرس الديمقراطى، معتبرة أن هذا مثال حى وواجب يجب تعليمه لجميع أطفالنا حتى ينشئوا على حب الوطن.

وأدلت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فى لجنة مدرسة مصر الجديدة الرسمية لغات بنات فى أول أيام التصويت بالاستفتاء.

وأشادت بحرص المصريين على المشاركة فى أول أيام الاستفتاء فى مختلف محافظات مصر، والإقبال من المصريين بمختلف الفئات على المشاركة بقوة فى العملية التصويتية، خاصة الشباب والمرأة، مشيرة إلى أن هذا هو اليوم الذى يثبته فيه المصريين أنهم يد واحدة، داعية باقى المصريين إلى المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال أيام التصويت حتى الاثنين المقبل.

وتابعت: "دا واجب وطنى علينا كمواطنين مصريين تجاه بلدنا ومستقبلها، والمشاركة فى التعديلات التى أقرها مجلس النواب رسالة للعالم أجمع بأن مصر تسير على الطريق الصحيح وسط أجواء من الديمقراطية، وحرية الاختيار وشعبها يمارس حقوقه السياسية بكل حرية ونزاهة".

ودعت الوزيرة كل مواطن مصرى له حق التصويت أن يشارك ويدلى بصوته ويقف يد واحدة من أجل استكمال الانجازات التى تحققت من أجل بناء مصر الجديدة، وتحسين الاقتصاد المصرى.

22613279
الدكتورة سحر نصر وحفيديتها 

وقدمت الوزيرة، الشكر للمواطنين على وعيهم بمسؤوليتهم تجاه بلدهم، مؤكدة أن الشعب المصرى دائما يثبت أنه القادر على صناعة الانجازات، موضحة أن استقرار مصر بجانب الإصلاحات التشريعية الأخيرة لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، كل هذا يساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، مما يحسن النمو الاقتصادي، ويوفر فرص عمل للمصريين وخاصة الشباب والمرأة، مؤكدة أن المرحلة المقبلة تحتاج من الجميع إلى التعاون لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب المصرى.

 

كما قدمت الوزيرة الشكر والتقدير للقوات المسلحة والشرطة المصرية على دورهم فى تأمين الانتخابات والحفاظ على سلامة وأمن مصر.

 

فيما أدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة المقطم الرسمية لغات.

 

وأشاد وزير الإسكان بتنظيم الاستفتاء، وحرص المواطنين على التوافد للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن المصريين يستكملون بناء مستقبلهم، ومستقبل أفضل لوطنهم، ويدعمون المسار الديمقراطية.

 

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على أن نزول المواطنين للتصويت هو تطبيق لحقهم الدستوري، وأيضاً تعبير من المصريين عن إرادتهم الحرة فى إبداء الرأى فى التعديلات الدستورية، تحت الإشراف القضائى الكامل.

وزير الإسكان يدلي بصوته (2)
الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان يدلى بصوته

وشارك الدكتور محمد معيط، وزير المالية فى الإدلاء بصوته اليوم، فى أول أيام التصويت على التعديلات الدستورية، وذلك بمدرسة خالد بن الوليد بمدينة 6 أكتوبر.

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية، عقب الإدلاء بصوته، أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب على كل وطنى غيور على مصر، لأن نزول المواطنين ومشاركتهم بكثافة فى الاستفتاء هو رسالة للعالم، بأن المصريين  يدركون مدى المخاطر والعواصف المحدقة ببلادهم، والتى تتطلب أساس دستورى قوى، لمواجهتها والتعامل عها، والأهم حرصهم على استمرار مسيرة البناء والتنمية والانجازات التى تشهدها مصر على جميع الاصعدة وبخطوات غير مسبوقة.

وأشار إلى أن المشاركة اليوم فى أداء هذا الواجب نحو مصر يقرب البلاد من أهدافها فى غد أفضل من أجل الجيل الحالى، والأجيال القادمة.

 وأضاف أن المشاركة فى الاستفتاء، وأى انتخابات عموما هو حق كفله الدستور، لكل مواطن مصرى، فيجب أن يحافظ على آدائه لأنه قمة الممارسة الديمقراطية التى نتطلع جميعًا لإرساء مبادئها فى جميع مناحى الحياة السياسية.

ودعا الوزير المصريون للنزول والإدلاء بأصواتهم بكثافة فى هذا الاستحقاق المهم فى مسيرة مصر، وإظهار مشاركتهم  الإيجابية وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضارى لمصر.

فيما أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن المشاركة الإيجابية بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، تمثل واجباً وطنياً، وتعزز خطى الدولة الثابتة نحو تحقيق الاستقرار الكامل، والتنمية الاقتصادية المنشودة، ووضع مصر بمكانتها الطبيعية على الخريطة العالمية.

 

وقال إن مشاركة الشعب فى هذا الحدث القومى، يعكس مدى وعى الشعب، وحرصه على المشاركة فى رسم مستقبل وطنه، ومساندته للدولة، لاستكمال مشوار البناء والتنمية، للعبور بالوطن نحو مرحلة جديدة من النمو والأزدهار.

 

وأشار نصار خلال إدلاءه بصوته ، فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بكلية التربية للطفولة المبكرة، بالدقى، إلى أن التعديلات الدستورية الجديدة، تمثل خطوة هامة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى، وخلق فرص عمل لائقة للشباب وتوفير حياة كريمة ترضى طموحات الشعب المصرى.

وزير الصناعة يدلى بصوته
وزير الصناعة يدلى بصوته

كما أدلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، داعيا المواطنين إلى المشاركة فى الاستفتاء كونه جزء من استقرار الوطن.

 

وأضاف أن صوت كل مواطن هو استحقاق دستورى، ينبغى لأى مواطن أن يتحصل عليه لكى يسهم فى مستقبل وطنه وهو أيضا واجب وطنى يحب أن يؤديه.

 

وأشار الوزير إلى أهمية المشاركة فى المرحلة الراهنة، كونها تعكس صورة مصر الحضارية، وإصرار شعبها على استكمال مسيرة الديموقراطية.

 

ودعا الجميع للمشاركة الايجابية بالنزول للتصويت فى الاستفتاء من أجل  صناعة مستقبل أفضل لوطننا الحبيب.

IMG-20190420-WA0076

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات يدلى بصوته

كما أدالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحرصت على التقاط الصور التذكارية مع الناخبات، الذين استقبلوا الوزيرة بهتافات "تحيا مصر".

وأكدت "مكرم" أن أكبر كتلة تصويتية للمصريين فى الخارج بمنطقة الخليج، وتأتى فى مقدمتها المملكة العربية السعودية، والكويت والأردن، موجهة الشكر جالياتنا فى دولتى السعودية الكويت لتنظيم حافلات لنقل المصريين من المناطق المترامية الأطراف إلى مقر البعثات الدبلوماسية، كما وجهت الشكر للبعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات على مجهودهم لتسهيل مهمة المصريين فى الخارج سواء كبار السن أو ذوى الاحتياجات الخاصة.

ووجهت الوزيرة، أيضا الشكر إلى المرأة المصرية المهاجرة التى أثبتت يوم عن يوم أنها على قدر المسئولية، إذ أنهن ينمين الهوية الوطنية لأبنائها من الجيلين الثانى والثالث، ولكن أيضا تشارك  أول واحدة فى اى حدث سياسى.

وزيرة الهجرة تدلى بصوتها

كما شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بصوتها فى الساعات الأولى من فتح باب التصويت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية بمنطقة مصر الجديدة .

ووصفت د.هالة السعيد، المشاركة فى الاستفتاء فى الاستحقاقات الدستورية بأنها واجب وطنى، مشيرة إلى أهمية المشاركة المجتمعية، وأن كل خطط الدولة المصرية تُعلى من قيمة تلك المشاركة.

وقالت وزيرة التخطيط، إن الإدلاء بالصوت الانتخابى هو أعلى هرم الممارسة الديمقراطية، وهو حق دستورى مكفول للجميع، ويعزز المشاركة القوية فى صناعة مستقبل مصر.

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد تشارك بالاستفتاء 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة