خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

معتز عبد الفتاح: المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء أفضل رد على حملات المقاطعة

السبت، 20 أبريل 2019 09:08 م
معتز عبد الفتاح: المشاركة الإيجابية فى الاستفتاء أفضل رد على حملات المقاطعة الدكتور معتز بالله عبد الفتاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، إن اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية شهد إقبال كبيرًا واستجابة جيدة من قبل المواطنين.

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن الاستجابة الكبيرة من قبل المواطنين، تؤكد إدراك المواطنين بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وتحدث عن المشاركة الكبيرة للمرأة، قائلًا إن المرأة أقل فسادًا من الرجل فى المناصب التنفيذية وأقل استغلالًا للنفوذ، وذلك بسبب طبيعة تكوينها وعاطفيتها الأكبر بما ينعكس عليها بعقلانية أكبر.

 

وأوضح أن المصريين يهتمون ويعون أهمية المشاركة، ولهم رأى فيما يحدث فى مصر، والمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء أفضل رد على حملات المقاطعة، مضيفًا: "كنت أتوقع أن يكون الإقبال ضعيف فى اليوم الأول ولكن ما حدث هو العكس تمامًا".

 

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة