خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. وفاء عامر: "نزلت الاستفتاء على تعديلات الدستور علشان خاطر حق ابنى"

السبت، 20 أبريل 2019 03:41 م
فيديو.. وفاء عامر: "نزلت الاستفتاء على تعديلات الدستور علشان خاطر حق ابنى" الفنانة وفاء عامر
كتب محمد مجدى السيسى _ بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت الفنانة وفاء عامر، إنها وجدت سلاسة شديدة اليوم من القائمين على إجراءات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفة: " لقيت مدرستى فى مكان غير اللى أنا رحته، ومش هرجع بيتنا إلا وكل الناس اللى معايا مصوتين فى الاستفتاء".

 

وأضافت فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنها التقت عددا من المواطنين صدفة فى الشارع، قررت أن تصطحبهم للتصويت، متابعة:" النزول فى الاستفتاء واجب وطنى، وأنا نزلت علشان خاطر حق ابنى".

 

وكانت مؤسسة سينرجى، التابعة لإعلام المصريين برئاسة رجل الأعمال تامر مرسى، أوقفت تصوير مسلسلاتها بشكل متتال حتى يتثنى لجميع العاملين بهذه المسلسلات المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية من فنانين وفنيين وعاملين، أيام السبت والأحد والاثنين، مؤكدة أن التعديلات الدستورية تساهم بالفعل فى بناء مصر الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

جدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة