خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. حكومة مدبولى تقود صفوف المشاركين فى الاستفتاء على تعديل الدستور.. رئيس الوزراء أول المصوتين و8 وزراء.. العصار: نعم للتعديلات.. وزيرة الصحة: المشاركة واجب وطنى.. إيناس عبد الدايم: التصويت حق أصيل لكل مواطن

السبت، 20 أبريل 2019 12:43 م
صور.. حكومة مدبولى تقود صفوف المشاركين فى الاستفتاء على تعديل الدستور.. رئيس الوزراء أول المصوتين و8 وزراء.. العصار: نعم للتعديلات.. وزيرة الصحة: المشاركة واجب وطنى.. إيناس عبد الدايم: التصويت حق أصيل لكل مواطن مصطفى مدبولى ووزير التجاره وايناس عبد الدايم يدلون بتصويتهم
كتب - اليوم السابع - حسين طلال - محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق صباح اليوم السبت، أول أيام ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة على الدستور بجميع اللجان فى مختلف المحافظات، وسط انتشار مكثف من القوات المسلحة والشرطة المدنية، لتأمين انتظام سير عملية الاستفتاء على مستوى الجمهورية، بجانب توفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

 

ورصدت كاميرا "اليوم السابع " حرص وزارء الدولة على المشاركة والتصويت بلجان الاقتراع منذ الساعات الأولى للتصويت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث بدأت هذه المشاركات بالدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والذى أدلى بصوته فى الشيخ زايد.

 

وزيرة الثقافة تطالب المواطنين بالمشاركة الإيجابية  بالتعديلات الدستورية     

كما أدلت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بصوتها في التعديلات الدستورية، بمدرسة أبي بكر الصديق بمدينة الشيخ زايد، وطالبت وزيرة الثقافة المواطنين المشاركة بشكل إيجابى فى التعديلات الدستورية لأنه حق أصيل لكل مواطن.

وزيرة الثقافة تدلى بصوتها (1)
 
وزيرة الثقافة تدلى بصوتها (2)
 

وزيرة الصحة: المشاركة واجب وطنى

فيما أدلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بصوتها فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة مصطفى كامل للتعليم الأساسى، الكائنة بـ9 شارع مصطفى كامل بمساكن شيراتون.

 

ودعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان جموع المصريين للمشاركة فى التعديلات الدستورية، مؤكدة أنها واجب وطنى.

 

وزير الرى : من يحرص على تقدم البلاد عليه المشاركة بالاستفتاء

وأدلى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والرى، بصوته الانتخابي في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تشهدها مصر على مدار ثلاثة أيام، تبدأ اليوم وتنتهي الاثنين المقبل، بمدرسة القناة بزهراء المعادى بمحافظة القاهرة.

وقال عبد العاطى، إن المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى واجب وطنى على كل مصرى حريص على تقدم وتنمية بلاده.

 

وزير الشباب:  نقوم بدور كبير فى نشر الصورة الصحيحة للتعديلات الدستورية

وأكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تقوم بدور كبير فى نشر الصورة الصحيحة للتعديلات الدستورية لمكافحة الشائعات التى تحيط بالمشهد السياسى المصاحب لعملية اجراء الاستفتاء.

 

وأضاف صبحى، عقب الإدلاء بصوته فى التعديلات الدستورية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية من مساعدى ومعاونى الوزير تعمل على مدار الساعة بمقر ديوان الوزارة وطوال مدة الاستفتاء وكذلك غرفة عمليات محلية بكل مديرية شباب.

 

واطمئن "صبحي" علي سير العملية الانتخابية داخل اللجنة مؤكدا علي اهمية مشاركة الجميع في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية باعتبارها واجب وطني مضيفا بأنه تم تدريب ٢٩ ألف من شباب البرلمان بالمحافظات لنشر التوعية السياسية بأهمية التعديلات الدستورية.

 

وزير الإنتاج الحربى: نعم للتعديلات الدستورية.. وللشعب: إنت أملنا في التقدم

كما أدلي اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس النواب، ودعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات، وتستمر لمدة ثلاثة أيام من 20 إلى 22 أبريل الجاري، بمدرسة سيزانبراوي بالتجمع الخامس.

 

وقال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، إنه حرص علي الحضور ليقول نعم للتعديلات الدستورية الجديدة من أجل تحقيق تقدم وإنجاز حقيقي، وأن المشهد واضح بإقبال المواطنين أمام اللجان في أول ساعة باليوم الأول من الاستفتاء، وأنه مشهد حضاري يوضح حب الشعب لوطنه.

 

وأضاف عقب الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس النواب، ودعت إليها الهيئة الوطنية للانتخابات، وتستمر لمدة ثلاثة أيام من 20 إلى 22 أبريل الجاري، بمدرسة سيزانبراوي بالتجمع الخامس، أن وجود المواطنين بهذا العدد أبلغ رد علي رأيي في التعديلات الدستورية، موجها رسالة للشعب المصري أن المسئولين جميعا مدينين لهم بعد حضورهم وأنهم سيبذلوا الكثير من أجلهم. 

 

وزير الإسكان يشيد بتنظيم الاستفتاء وحرص المواطنين على المشاركه

وأدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة المقطم الرسمية لغات.

 

وأشاد وزير الإسكان بتنظيم الاستفتاء، وحرص المواطنين على التوافد للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن المصريين يستكملون بناء مستقبلهم، ومستقبل أفضل لوطنهم، ويدعمون المسار الديمقراطي.

 

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على أن نزول المواطنين للتصويت هو تطبيق لحقهم الدستوري، وأيضاً تعبير من المصريين عن إرادتهم الحرة فى إبداء الرأى فى التعديلات الدستورية، تحت الإشراف القضائي الكامل.

 

وزير الطيران يتفقد لجان مطار القاهرة

وأدلي الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني قبل قليل ،بصوته في التعديلات الدستورية باللجنة الانتخابية بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، وتفقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، قبل قليل، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى.

 

وفتحت اللجان الانتخابية بمطار القاهرة أبوابها أمام الركاب المسافرين والعاملين المغتربين بقطاع الطيران المدنى والعاملين بالشركات التابعة للوزارة، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

كما شهدت اللجان الانتخابية تواجدًا أمنًيا مكثفًا من قوات الجيش والشرطة لتأمينها ووضع حواجز مرورية في حرم اللجان التصويت.

 

وزير التجارة يدلى بصوته بكلية التربيه بالدقى

وأدلى أيضا المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة بصوته في التعديلات الدستورية بكلية التربية بالدقى.

WhatsApp-Image-2019-04-20-at-10.02.31-AM-(1)
 

وشهدت اللجان تكثيف أمنى، حيث انتشرت قوات التأمين من الشرطة والقوات المسلحة أمام أبواب اللجان والشوارع المؤدية إلى المدارس التي تشهد عملية الإدلاء بالأصوات، وتوافد عدد من المواطنين أمام باب اللجان والشوارع المؤدية إليها تمهيداً للمشاركة في عملية التصويت التي تبدأ في التاسعة صباحاً، حتى التاسعة مساءاً خلال الثلاثة أيام المحددة للتصويت.

WhatsApp-Image-2019-04-20-at-10.02.32-AM-(2)

ويبلغ عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين نحو 61 مليون ناخبٍ، منهم 30 مليونًا و446 ألفًا و134 من السيدات.

 

مصطفى مدبولى (2)
 
مصطفى مدبولى (3)
 
مصطفى مدبولى (4)
 
مصطفى مدبولى (5)
 
مصطفى مدبولى (6)
 
مصطفى مدبولى (7)
 
مصطفى مدبولى (8)
 
مصطفى مدبولى (9)
 
مصطفى مدبولى (10)
 
مصطفى مدبولى (11)
 
مصطفى مدبولى (12)
 
مصطفى مدبولى (13)
 
مصطفى مدبولى (2)
 
مصطفى مدبولى (3)
 
مصطفى مدبولى (4)
 
مصطفى مدبولى (5)
 
مصطفى مدبولى (6)
 
مصطفى مدبولى (7)
 
مصطفى مدبولى (8)
 
مصطفى مدبولى (9)
 
مصطفى مدبولى (10)
 
مصطفى مدبولى (11)
 
مصطفى مدبولى (12)
 
مصطفى مدبولى (13)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة