خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اليوم..انطلاق ماراثون التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل.. الوطنية للانتخابات تطبع 62 مليون بطاقة اقتراع والقضاة يتسلمونها للسفر إلى لجانهم.. وقوات الجيش والشرطة تتولى تأمين العملية الانتخابية

السبت، 20 أبريل 2019 05:00 ص
اليوم..انطلاق ماراثون التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل.. الوطنية للانتخابات تطبع 62 مليون بطاقة اقتراع والقضاة يتسلمونها للسفر إلى لجانهم.. وقوات الجيش والشرطة تتولى تأمين العملية الانتخابية المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق ماراثون تصويت المصريين بالداخل فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم السبت، والذى يستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

 

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، من طباعة بطاقات الاقتراع الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتى تم تصميمها بشكل يصعب تزويرها، حيث قامت بطباعة نحو 62 مليون بطاقة اقتراع، كما انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بعملية التصويت من توفير الأحبار الفوسفورية والستائر التى سيدلى الناخب خلفها بصوته.

 

فيما بدأت المحاكم الابتدائية على مستوى محافظات الجمهورية أول أمس الخميس وأمس الجمعة، تسليم أوراق عملية الاستفتاء للقضاة المشرفين عليها، من خلال تسلم المظاريف الخاصة بعملية الاستفتاء، والتى تتضمن بطاقات الاقتراع بجانب كشفين إحداهما خاص بأسماء الناخبين على مستوى كل لجنة فرعية، والآخر به محاضر الفتح والغلق والقواعد الإرشادية وختم اللجنة الفرعية، حيث يقوم 18 ألف قاضٍ بالإشراف على نحو 13 ألفًا و898 لجنة فرعية.

 

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع الجهات المعنية بتوفير وسائل النقل السريعة والآمنة للقضاة حتى يتمكنوا من الوصول إلى أماكن اللجان التى سيشرفون عليها حيث سيقوموا بالسفر باستخدام الطائرات إلى الأماكن النائية ومنها شمال سيناء والبحر الأحمر وأسوان، بينما سيتم السفر باستخدام القطارات إلى الاماكن القريبة.

 

كما انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع وزارتى الدفاع والداخلية من وضع كافة الاستعدادات النهائية لتأمين عملية الاستفتاء بالكامل، والتى تتضمن خطة تأمين شاملة على عدة محاور تشمل تأمين اللجان الفرعية والقضاة والناخبين والحرم الانتخابى للجان.

 

وقال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن الهيئة انتهت من الاستعدادات الخاصة بالتصويت فى الاستفتاء على الدستور والتى ستقوم بمتابعتها أولاً بأول من خلال الوسائل المتاحة للهيئة، مشيرًا إلى أنه تم وضع العديد من التسهيلات للناخبين فى سبيل ممارسة حقوقهم السياسية والإدلاء برأيهم فى هذا الاستفتاء.

 

وتابع: "تم تجهيز اللجان الفرعية المتواجدة فى الطابق الأرضى لذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم طباعة بطاقات الاقتراع بطريقة برايل للمكفوفين حتى يتمكنوا من قراءة بطاقة الاقتراع وإبداء الرأى الخاص بهم، كما تم تزوير اللجان بمنسق للطوابير حتى لا يكون هناك تزاحم داخل اللجان الفرعية".

 

وأوضح الشريف، أن الهيئة سمحت للوافدين بالتصويت فى غير محل إقامتهم أثناء تواجده فى محافظة أخرى من خلال التصويت فى أى لجنة فرعية وتسجيل بياناته فى كشوف الوافدين التى توجد فى كل اللجان، كما تم إنشاء العديد من اللجان الخاصة بالوفدين بالأماكن ذات الكثافة العالية من الناخبين العمال مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتى والرحاب وشرم الشيخ والغردقة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة