خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الغرفة المركزية لمتابعة الاستفتاء: مشهد الاستفتاء "إيجابى" والتوافد كبير

السبت، 20 أبريل 2019 08:57 م
الغرفة المركزية لمتابعة الاستفتاء: مشهد الاستفتاء "إيجابى" والتوافد كبير نبيل شلبى، مسئول الغرفة المركزية لمتابعة الاستفتاء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نبيل شلبى، مسئول الغرفة المركزية لمتابعة الاستفتاء، إن المشهد إيجابى، وهناك مشاركة وتوافد كبير من قبل المواطنين، وقرار اللجنة العليا للانتخابات بإتاحة التصويت للوافدين بالمناطق القريبة لهم ساهم فى تسهيل عملية التصويت.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن الغرفة المركزية لمتابعة الاستفتاء لديها عدد من المتابعين للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأوضح أن منظمات المجتمع المدنى شريكة للمجتمع وتقوم بدور جيد فى متابعة الانتخابات والاستفتاء، مضيفًا أنه  الغرفة المركزية لمتابعة الاستفتاء أجرت لقاءات مع عدد من المسئولين فى القرى والنجوع لحثهم على المشاركة.

وذكر أنه يوجد 160 متابعًا وعدد كبير من ممثلى منظمات المجتمع المدنى التى ساهمت فى مراقبة علميات التصويت، مضيفًا: "حرصنا على توعية المواطنين بأهمية المشاركة".

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة