خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إشادة واسعة بانفراد "اليوم السابع" بأول حوار مع رئيس البرلمان بعد إنجاز التعديلات الدستورية..نواب وإعلاميون يؤكدون:الحوار جاء فى وقته.. عضو بـ"الوطنية للصحافة":أجاب عن كافة التساؤلات.. وبرلمانى:نقل الصورة كاملة

السبت، 20 أبريل 2019 12:59 ص
إشادة واسعة بانفراد "اليوم السابع" بأول حوار مع رئيس البرلمان بعد إنجاز التعديلات الدستورية..نواب وإعلاميون يؤكدون:الحوار جاء فى وقته.. عضو بـ"الوطنية للصحافة":أجاب عن كافة التساؤلات.. وبرلمانى:نقل الصورة كاملة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب محمد السيد و محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين بالحوار الذى أجراه الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعد إنجاز التعديلات الدستورية، مضيفين أن الحوار شامل وجاء فى وقته وتضمن العديد من التفاصيل والأسرار عن صياغة التعديلات الدستورية بشكلها النهائى والمناقشات المختلفة التى جرت تحت قبة البرلمان.

فى البداية، أكد الدكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن الحوار الذى أجراه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، مع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، حوار شامل.

وأشار محمود علم الدين فى تصريحات له، إلى أن الحوار جاء فى وقته لأن الرأى العام يريد أن يعرف عن كل ما يحيط بالاستفتاء وكيف تمت التعديلات وتداعيتها المستقبلية ومرحلة ما بعد الاستفتاء، لافتًا إلى أن حوار الدكتور على عبد العال يكشف الكثير من التفاصيل.

 

ونوه محمود علم الدين إلى أن حوار خالد صلاح مع رئيس البرلمان يجيب عن العديد من التساؤلات حول التعديلات الدستورية وحقيقة الجوانب المتضمنة فيها، ويكشف الكثير عن الجوانب القانونية للتعديلات والمخاطر التى تحيط بالوطن فى مرحلة ما بعد الاستفتاء.

وقال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن حديث الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، فى أول حوار مع جريدة اليوم السابع، مهم للغاية ويأتى فى توقيت هام جدا بالنسبة للشعب المصرى، لأن الدكتور على عبد العال حريص على أن يقدم تفاصيل هامة، هذه التفاصيل تلخص ما دار تحت قبة البرلمان، وأن يضع المواطن فى الصورة وهو ما ذكره فى حواره.

وأضاف نادر مصطفى، أن الحوار شمل كافة التوضيحات والتفسيرات التى تخطر فى بال كل المواطنين على التعديلات الدستورية، ولا شك أن رؤية الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، يكن حريص أن يتعرف عليها كل الشعب لينير الطريق أمامهم لمعرفة تفاصيل التعديلات الدستورية.

 

وتابع، أن التوضيحات والتفسيرات التى ذكرها رئيس البرلمان فى الحوار مع اليوم السابع، ستؤدى لمزيد من الوعى والإدراك لدى المواطنين، خاصة أنه يأتى ذلك من الرجل الذى ساهم بشكل كبير وأساسى فى التعديلات الدستورية، والجهود التى قام بها خلال الأيام الماضية للسماع لكافة وجهات النظر فى التعديلات الدستورية، مؤكدًا أن حواره مع اليوم السابع سينقل الصورة كاملة بوضوح من داخل البرلمان إلى المواطنين بشكل عام، وسيكون لهذا الحوار أثر كبير فى توعية المواطنين بالمشاركة فى التعديلات الدستورية.

 

وأشاد الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، بالحوار الأول للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مع جريدة اليوم السابع، مؤكدًا أنه جاء فى توقيت غاية الأهمية لكل المواطنين، وخاصة مع أول أيام الاستفتاء، وأن هذا الحوار حمل العديد من الرسائل الهامة التى خرجت من البرلمان إلى المواطنين، لمواجهة كافة الشائعات والأكاذيب التى كانت تروج من حين لآخر للتعديلات الدستورية.

وأوضح أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن الحوار ملىء بكافة المعلومات الهامة، والتى تؤكد نقل الصورة الصحيحة للمواطن، وليس العكس ما يسمعه، بالإضافة إلى أن الحوار ملىء بالتفسيرات والتوضيحات التى تبين الجهود التى بذلت من البرلمان فى التعديلات الدستورية.

 

كما أشاد طارق سعدة القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، بالحوار الذى أجراه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، مع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وذلك بعد إنجاز التعديلات الدستورية.

وذكر طارق سعدة فى تصريحات له، أن الحوار كان جامعًا شاملاً رد فيه "عبد العال" على كل الأسئلة والتساؤلات التى من الممكن أن تطرح وتحديدًا أنه على رأس السلطة التشريعية وأنه يعلم مدى الثغرات التى كانت موجودة فى مواد دستور 2014، والتى ترتب عليها تكبيل يد المشرع فى إصدار قوانين ترتب الحياة المصرية فى كافة مناحيها، متابعًا: "وعليه فعندما يتحدث رأس السلطة التشريعية بهذه الصراحة والوضوح يجب أن يحترم بنسبة 100% لأن أهل مكة أدرى بشعابها ورئيس البرلمان الأكثر دراية بالحال التشريعى فى مصر".

 

 

 

 

134321-p.5

 

81875-p.6-7
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

شكرا خالد صلاح

بصراحة مش عارفين كنا هانعيش ازاي من غير الحوار والانفراد الخطير ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة