ناسا تعلن عن 3 فائزين بمسابقتها لتصميم مساكن 3Dمخصصة للعيش على المريخ

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 08:00 م
ناسا تعلن عن 3 فائزين بمسابقتها لتصميم مساكن 3Dمخصصة للعيش على المريخ المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ناسا عن ثلاثة مرشحين نهائيين بمسابقة التصميم التى تهدف للحصول على تطوير مساكن مستدامة ثلاثية الأبعاد يمكن طباعتها على سطح المريخ.

وتقاسم المتسابقون النهائيون جائزة قدرها 100 ألف دولار، وتم اختيار المتسابقين الثلاثة من بين 11 مرشحًا وتم تسجيلهم بناءً على التصميم المعمارى والبرمجة والاستخدام الفعال للمساحة الداخلية وإمكانية الطباعة ثلاثية الأبعاد وإمكانية بناء المساكن.

ووفقًا لوكالة ناسا، ستواصل الفرق التنافس للحصول على جائزة قدرها 800 ألف دولار – وهى المرحلة النهائية من المسابقة المقرر أن تجرى فى أوائل مايو.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، جذبت فكرة استكشاف المريخ فى السنوات الأخيرة ، كلا من ناسا وشركات الطيران الخاصة مثل SpaceX.

وفى الآونة الأخيرة، عقدت وكالة الفضاء شراكة مع جوجل لإصدار بيانات وصور الأقمار الصناعية لجزيرة ديفون فى نونافوت بكندا - وهو موقع يشار إليه باسم "المريخ على الأرض" - فى ارتباط مع مشروع هونتون مارس، لمحاكاة مهام المريخ.

وقال الدكتور باسكال لى، عالم الكواكب فى معهد مارس ومدير وكالة ناسا: "نحن متحمسون لهذه الشراكة الجديدة مع جوجل فى مشروع هوتون مارس وحول منتجات البيانات التى يتم إصدارها، فهم يسمحون لنا بمشاركة بعض عجائب الموقع التى تشبه المريخ والعمل الميدانى الذى نقوم به مع العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة