مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يكشف عن نوبة صحيان.. مرسى عطا الله يتناول خطوة محسوبة للرئيس السيسى.. جلال عارف يكتب عن سقوط أردوغان.. عماد الدين أديب يبرز انسحاب قطر من القمة.. بهاء أبوشقة: استهلاك الريف

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 01:39 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يكشف عن نوبة صحيان.. مرسى عطا الله يتناول خطوة محسوبة للرئيس السيسى.. جلال عارف يكتب عن سقوط أردوغان.. عماد الدين أديب يبرز انسحاب قطر من القمة.. بهاء أبوشقة: استهلاك الريف مقالات الصحف المصرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: مكرم محمد أحمد: نوبة صحيان وإفاقة.. مرسى عطا الله: خطوة محسوبة للرئيس السيسى!.. جلال دويدار: في انتظار تشريع البنك المركـزي لمزيد من الثقة لمسيرتنا الاقتصادية.. خالد منتصر: يا وزير المالية.. هل هو كادر خاص للجامعة أم تكدير خاص؟.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: نوبة صحيان وإفاقة

تحدث الكاتب عن إن ما يُميز قمة تونس هو حجم التوافق والتطابق الذى تزداد مساحته كل يوم بين قادة العرب إلى حد يصعب معه أن تجد خلافاً فى مضامين كلمات الملوك والرؤساء الذين أكدوا جميعاً أنه لا سلام دون قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، وأن قرار الرئيس الأمريكى ترامب ضم الجولان إلى إسرائيل يفتقد الشرعية ولاغٍ لا أثر له،

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: خطوة محسوبة للرئيس السيسى!

تحدث الكاتب عن قرارات الرئيس السيسى الأخيرة، ووصفها بقمة الشعور بالمسئولية الذى أثلج صدور المصريين، مشيراً إلى أن الرئيس تعمق بداخله إحساس بأنه من حق هذا الشعب الذى تحمل بكل الصبر والتضحية أعباء الموجات والصدمات الرئيسية لفاتورة الإصلاح الاقتصادى أن يبدأ فى قطف بعض الثمار.

 

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: في انتظار تشريع البنك المركـزي لمزيد من الثقة لمسيرتنا الاقتصادية

يؤكد الكاتب على ضرورة وجود تشريع خاص لتنظيم إدارة المنظومة المصرفية بما يؤدي الي تحقيق الالتزام والانضباط، وهذا الدور الذي يقوم به البنك المركزي يحتم تمتعه بالاستقلالية الكاملة وفقا لدساتير كل الدول، مضيفا أن هذا التشريع لابد أن يكون هدفه الأساسي الحفاظ علي ودائع المواطنين التي تستخدمها هذه البنوك في أداء المهام الموكولة إليها لصالحهم ولصالح التنمية الاقتصادية المستهدفة. 

جلال عارف

جلال عارف: أردوغان .. والسقوط الكبير

تحدث الكاتب عن الانتخابات المحلية التركية، قائلًا إنه لاشك أنها صفعة قوية تلك التي تلقاها الرئيس التركي أردوغان أمس في الانتخابات المحلية، حيث سيحاول عبثاً التقليل من الهزيمة، لكن الحقائق أقوي من أي حديث، فقد انتصرت مدن تركيا الكبري للعلمانية ضد الخلط بين السياسة والدين علي الطريقة الإخوانية الأردوغانية.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبوشقة: مشكلة استهلاك الريف

استمرارًا لأهمية مواجهة المشاكل بشفافية ونزاهة، تحدث الكاتب عن أمور لا يمكن إغفالها أو مناقشتها، ومنها قضية الريف المصرى والكارثة الحقيقية فى مصر التى تعانى منها منذ زمن طويل هى تحول الريف إلى مستهلك أكثر من المدينة، مضيفا أنه انتشرت ظاهرة الهجرة من الأرض الزراعية سواء كانت داخلية أو خارجية، مؤكدا أن اليوم نبدأ مرحلة تأسيس الدولة المصرية الحديثة، لا بد أن يعود الريف إلى سابق عهده فى الإنتاج.

عباس-الطرابيلى

 عباس الطرابيلى: مراكز الشباب.. والمجتمع

تمنى الكاتب عن تحرك مراكز الشباب لاحتواء نشاط الشباب، والقدرة على جذب الشباب لهذه المراكز، بعد أن أصبحت اشتراكات الأندية بعشرات الألوف من الجنيهات، مضيفا أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى هاتفه ليوضح له هذه الجهود، وإنشاء 167 ملعباً بتكلفة 127 مليون جنيه خلال هذا العام وحده، والانتهاء من تطوير 52 مركزاً بشكل كامل آخر سبتمبر المقبل.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: لماذا انسحبت قطر من القمة؟

تحدث الكاتب عن انسحاب قطر من القمة العربية المنعقدة فى تونس، بسبب  احتجاجه على الهجوم الصريح والضمنى على الدور التركى فى المنطقة، متسائلا لماذا لا تنسحب قطر من دول مجلس التعاون، والجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامى؟.. ويبين صراحة انضمامها إلى مشروع «الخلافة العثمانية الجديدة» بجناحيها: السياسى فى جماعة «الإخوان»، والعسكرى فى «داعش»؟!

خالد-منتصر

خالد منتصر: يا وزير المالية.. هل هو كادر خاص للجامعة أم تكدير خاص؟

تحدث الكاتب عن مفردات مرتب أحد المعيدين بكلية طب الأسنان، الرقم المكتوب فى أساسى المرتب 730 جنيهاً، وعلى الرغم الحد الأدنى ١٢٠٠ جنيه، مضيفا أنه عندما سأل، قالوا له: لا، هذا كادر خاص للجامعيين لا يخضع لأرقام العاملين الآخرين فى الدولة،موضحا أن الرئيس ينادى كل يوم بأن الحل هو الاهتمام بالشبان وزرع إحساس المهانة فيهم، لا تجبروهم على الرحيل والفرار والقسم بعدم العودة، نرجو الرد من وزير المالية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة