صور.. أسرار تجارة "السموم" بمحيط الجامعات والكافيهات والأندية.. الشرطة تداهم أوكار المخدرات بمحيط محراب العلم وتضبط ثلث طن بانجو و5 كيلو استروكس.. وأولياء الأمور يشيدون بتحركات الأمن لحماية أبنائهم

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 01:00 ص
صور.. أسرار تجارة "السموم" بمحيط الجامعات والكافيهات والأندية.. الشرطة تداهم أوكار المخدرات بمحيط محراب العلم وتضبط ثلث طن بانجو و5 كيلو استروكس.. وأولياء الأمور يشيدون بتحركات الأمن لحماية أبنائهم جانب من المضبوطات
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجار سموم لا يبالون بمصير الشباب، يروجون المواد المخدرة التي تدمر العقول بمحيط الجامعات والأندية والكافتيريات وأماكن تجمع الشباب، ليتراقصوا على جثث الشباب، لا تشغلهم سوى المادة.

تجار الموت لم يغيبوا عن أعين أجهزة الأمن، التي ترصد خطواتهم، وتتحرك نحوهم، تضبطهم قبل ترويج المواد المخدرة على الشباب، لوقايتهم من براثن الإدمان.

الكلاب البوليسية تبحث عن المخدرات
الكلاب البوليسية تبحث عن المخدرات

 

الكلاب البوليسية تشارك بالحملات الأمنية
الكلاب البوليسية تشارك بالحملات الأمنية

 

وفي هذا الصدد، واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، توجيه العديد من الحملات الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإستهداف مُحيط "الكافتيريات، والجامعات، وأماكن التجمعات الشبابية" ، بكافة أنحاء الجمهورية، لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة بكافة أنواعها ، بهدف وقاية الشباب من خطر الإدمان.

وأسفرت نتائج جهود تلك الحملات عن ضبط 77 قضية "إتجار، وحيازة مواد مخدرة" و89 متهم خلال 72 ساعة، ضُبط خلالها كميات من المواد المخدرة، بينها 5,596 كيلو جرام من مخدر الإستروكس ، و350 كيلو جرام من مخدر البانجو، و4,969 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و1,420 كيلو جرام من مخدر الهيروين، و500 جرام من مخدر الفودو، و 55 جرام من مخدر الأفيون، و5,359 قرص مخدر مختلف الأنواع، و2 ميزان حساس.

وأثمرت الجهود الأمنية أيضاً عن ضبط  44,960 ألف جنيه بحوزة المتهمين، من حصيلة البيع و81 هاتف محمول، و16سلاح أبيض، وسيارتين و7 دراجات نارية تستخدم فى أنشطتهم المؤثمة.

البحث عن المخدرات
البحث عن المخدرات

 

جانب من الحملات الأمنية
جانب من الحملات الأمنية

 

هذه الجهود والتحركات الأمنية السريعة والعاجلة، لقيت مردود إيجابى لدى أولياء الأمور والمواطنين، الذين أشادوا بجهود الشرطة في هذا الصدد.

وبدوره، قال اللواء علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، إن الضربات الإستباقية للشرطة ضد مروجي المواد المخدرة على الشباب بمحيط الجامعات والكافتيريات والأندية غاية في الأهمية، حيث أنها تساهم في منع الشباب بالوقوع في الإدمان، حيث يستهدف هؤلاء الخارجين عن القانون عقول الشباب لتدميرها بالمواد المخدرة، خاصة المخدرات التخليقية التي تدمر الجهاز العصبي للإنسان.

وأضاف الخبير الأمني، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بات من الضروري أن يتعاون الجميع مع رجال الشرطة في هذا الصدد، من خلال سرعة الإبلاغ عن الأشخاص الذين يروجون المواد المخدرة على الشباب وأماكن تواجدهم، لسرعة القبض عليهم، مع سرية بيانات المبلغين، فضلاً عن الاستمرار في حملات التوعية التي تشدد على التصدي للإدمان مثل حملة النجم المصري العالمي "محمد صلاح" أنت أقوى من المخدرات والتي كان لها مفعول السحر في التصدي للإدمان.

البحث عن المخدرات
البحث عن المخدرات

 

ضبط المواد المخدرة
ضبط المواد المخدرة

 

وشدد الخبير الأمني، على أن الاتجاه العام للتحليل للموظفين والوقوف على متعاطي المواد المخدرة واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم يساهم بشكل كبير في التصدي للإدمان.

وبلغة الأرقام، نجحت مكافحة المخدرات خلال عدة أشهر، في ضبط وإزالة 814 فدان من زراعات النباتات المخدرة ، و98 طن من مخدر الحشيش، و2230 كيلو من مخدر الهيروين، و580 كيلو من مخدر الكوكايين، و318 كيلو من مخدر الأفيون، و 498,118,248 قرص مخدر، بإجمالى قضايا 178760 ارتكبها 196602متهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة