اليوم العالمى للتوحد.. المرض مش آخر المطاف.. مشاهير عانوا منه.. نيوتن وأينشتاين فى الفيزياء.. تيمبل جراندين اختيرت ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة فى 2010.. فان جوخ الفنان المتوحد.. وجيتس إمبراطور الكمبيوتر

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 04:03 م
اليوم العالمى للتوحد.. المرض مش آخر المطاف.. مشاهير عانوا منه.. نيوتن وأينشتاين فى الفيزياء.. تيمبل جراندين اختيرت ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة فى 2010.. فان جوخ الفنان المتوحد.. وجيتس إمبراطور الكمبيوتر مشاهير عانوا من التوحد
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم ومصر باليوم العالمى للتوحد، وهو الثانى من شهر أبريل من كل عام، وخلال هذا التقرير نستعرض أهم النماذج التى تحدت المرض وأصبحت من المشاهير فى العالم.

"لا أرغب فى الجلوس مع هؤلاء الأشخاص.. لا أريد أن أتحدث مع أحد أرغب فى الجلوس وحيدا بغرفتى.." هذا ما يرغب به الشخص المصاب بالتوحد وهو الجلوس وحيدا دون الرغبة فى التحدث أو الجلوس مع أحد، فالتوحد مرض يتسبب فى عجز تطورى معقد واضطراب عصبى يؤثر على وظائف المخ، وتؤثر أيضا على التفاعل الاجتماعى والتواصل مع الآخرين، كما أنه يؤثر على التواصل الكلامى والاجتماعى واللعب مع الأطفال والنشاط، ويظهر خلال السنوات الثلاثة الأولى من عمر الطفل، لكن هذا لا يعنى أن هذا المرض يتسبب فى عدم نجاح وتنمية المصاب، فهناك العديد من المشاهير والعلماء كانوا مصابين بهذا المرض، وأصبحوا من مشاهير العالم، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقا لمواقع "Wordsiseek" و"livealittlelonger" و"quora".

ومن ضمن المشاهير والعلماء الذى عانوا من التوحد وتحدوه:

 

- إسحاق نيوتن..

كان لا يتأقلم مع الآخريين وقليل الكلام ومتقلب المزاج، وكل ما يشغل عقله هو عمله فقط لا غير.. هذا ما وصفه به المؤرخون مؤكدين أنه بالرغم من أنه الذى صاغ قوانين الحركة وقانون الجذب وأسطورة الفيزياء والرياضيات لكنه كان يعانى من التوحد.

إسحاق نيوتن
إسحاق نيوتن

 

- ألبرت أينشتاين..

يفضل العزلة.. يكرر الجمل والكلمات.. يفضل التعامل مع الجماد وليس البشر.. كل ما يشغل عقله هو الفيزياء وليس شيئا أكثر منها، وهذا ما جعله العالم الذى طور النظرية النسبية.. وتم اكتشاف أنه يعانى من مرض التوحد بعد وفاته وتشريح جسمانه.

البرت أينشتاين.
البرت أينشتاين

 

- فان جوخ..

عانى من التوحد وكان يميل للعزلة وعدم الرغبة فى التحدث أو التعامل مع الآخرين.. كل ما يرغب به هو الرسم فقط لا غير.. هذا هو السبب وراء جعله أشهر رسام فى هذا العصر، ويعد من أشهر الرسامين وهو هولندى الجنسية، وتتمتع رسوماته بالشهرة والشعبية وتعتبر الأعلى سعرًا على مستوى العالم.

فان جوخ.

فان جوخ

 

- تيمبل جراندين..

فضلت التعامل مع الحيوان عن التعامل مع البشر، فهى بروفيسور فى علم الحيوان.. وقررت نقل خبرتها فى التعامل مع الحيوان عن طريق الكتب التى حققت الأكثر مبيعا حول العالم.. واختيرت فى قائمة الأكثر 100 شخص مؤثر فى العالم لعالم 2010، لأنها أثبتت للعالم أن مريض التوحد قادر على التعامل وفعل مالا يستطيع الكثيرون من الأشخاص الطبيعيين فعله.

تيمبل جراندين
تيمبل جراندين

 

- بيل جيتس..

عبقرى فى الكمبيوتر.. لا يفضل التعامل أو النظر لوجه أحد.. يتفادى النظر لعيون الآخرين.. كان يشغل نفسه بأشياء غريبة بعض الشىء للآخرين، لكنها كانت مهمة له، وهى حساب عدد دقات قلبه طوال اليوم.. وبالرغم من ذلك أصبح مؤسس شركة مايكروسوفت وإمبراطور الكمبيوتر ولم يؤثر فيه مرض التوحد.

بيل جيتس
بيل جيتس

 

- ستيفن آلان سبيلبرغ..

أفلام الخيال العلمى والمغامرات هى أساس تغلبه على مرض التوحد، هذا ما اهتم بإخراجه ستيفن فهو كان مخرج ومنتج.. وحصل على جائزة الأوسكار عام 1978 عن إخراج فيلم Close Encounters of the Third Kind.

ستيفن ألان سبيلبرغ
ستيفن آلان سبيلبرغ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة