"العربية للتصنيع" تطلق استراتيجية "التاء".. توطين وتبنى للأفكار الجديدة وتطوير تكنولوجى وتنمية كفاءات وتصنيع احتياجات السوق وتصدير الصناعة المصرية للخارج.. الفريق التراس: نعتمد على قوة الابتكار فى عملنا بالهيئة

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 03:49 م
"العربية للتصنيع" تطلق استراتيجية "التاء".. توطين وتبنى للأفكار الجديدة وتطوير تكنولوجى وتنمية كفاءات وتصنيع احتياجات السوق وتصدير الصناعة المصرية للخارج.. الفريق التراس: نعتمد على قوة الابتكار فى عملنا بالهيئة الفريق عبد المنعم التراس_ رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن إطلاق استراتيجية خاصة بالهيئة العربية للتصنيع، أطلق عليها اسم "حرف التاء"، وتعتمد فى تكوينها على توطين التكنولجيا، وتبنى الأفكار الجديدة، وتطوير تكنولوجى على مستوى المنتجات فى المجال العسكرى أو التصنيع المدنى، بالإضافة لتنمية الكفاءات البشرية باعتبارها الاستثمار الحقيقى، وتصنيع كل ما يحتاجه السوق المصرى وكذلك الأسواق العربية والأفريقية، وأخيرا تصدير المنتجات المصرية القادرة على التنافس جودة وسعرا.

 

وأوضح الفريق عبد المنعم التراس، أن الاستراتجية تعتمد على عدة محاور أهمها توطين التكنولوجيا ودعمها وكذلك تعظيم المكون المحلى، والعمل على تطوير الأفكار والكفاءات البشرية باعتبار ذلك أن الاستثمار الحقيقى، وكل تلك محاور للانطلاق الحقيقى نحو آفاق جديدة للهيئة العربية للتصنيع.

 

وأكد الفريق التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة اتخذت شعار "قوة الابتكار"، حيث أكدت الظروف أنه لا قيمة للإبداع أو الابتكار ما لم يكن لهما تطبيقات عملية فى حياتنا وفى مقدمتها التصنيع بكل مجالاته ومستوياته، وفى ذلك الإطار أطلقت الهيئة منذ شهور رحلة التطوير لكافة شركاتها ومصانعها، والتقى بأكبر الشركات الدولية فى كافة مجالات التصنيع ذات المكانة العالمية، وتم عقد شراكات تتميز بالندية والعملية.

 

وأضاف الفريق التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن ما تملكه الهيئة العربية للتصنيع من مقومات وإمكانات تجعلها شريكا قويا، خاصة فى ظل مرحلة الانطلاق على كل المستويات، حيث نخرج بمشروعات عملاقة سباقة فكرا وتطورا، يقودها رئيس وطنى يثق فى قدرات بلده وشعبه، وملتزم بالجدية في أقواله وأفعاله.

 

كانت جامعة عين شمس قد كرمت الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمى الثامن لجامعة عين شمس بعنوان "الإبداع والإبتكار والصناعة"، حيث أكد على أن الجامعات المصرية ستظل مصانع للعقول التى يبنى على أساسها تقدم المجتمعات، وأن شعار المؤتمر يتماشي مع توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للإستثمار فى العقل المصرى من خلال الإبداع والإنطلاق إلى آفاق المستقبل.

 

وأعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن فخره واعتزازه بتواجده داخل القلعة العلمية "جامعة عين شمس"، وسعادته بعقد مؤتمر للإبتكاروالصناعة بتلك الجامعة العريقة والتي تتقدم كل عام في قوائم التصنيف العالمي بين العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة.

 

وعلى هامش معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع بالمؤتمر،  دعا الفريق "التراس" المشاركين إلى زيارة مصانع الهيئة، وإتاحة الفرصة للباحثين للتطبيق العملي والتدريب، متمنيا نجاح المؤتمر والخروج بإبداعات وإبتكارات تدفع بمصر للأمام في كافة الصناعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة