خالد صلاح

مستشار وزير التعليم تكشف: 1.5 مليون مصاب بالتوحد فى مصر

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 11:47 ص
مستشار وزير التعليم تكشف: 1.5 مليون مصاب بالتوحد فى مصر الطفل التوحدى - ارشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة إنجى مشهور، مستشار وزير التعليم لذوى الاحتياجات الخاصة، إن عدد المصابين بمرض التوحد في مصر يتراوح ما بين المليون والمليون ونصف وفقاً للإحصائيات الأخيرة، مؤكدة على أن معدلات الإصابة بالمرض تزداد بصورة سريعة عالميًا.

وأضافت إنجى مشهور، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الورد" المذاع عبر شاشاة قناة TEN، أن المعدلات الحالية وفقًا لمنظمات الصحة العالمية تشير إلي إصابة 1 من كل 60 شخص بالتوحد، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بمعدلات التوحد منذ 10 سنوات، حيث كانت النسبة 1 لكل 250 شخص، وأرجعت "مشهور" هذا الارتفاع لزيادة نسبة التلوث، وسهولة تشخيص المرض مقارنة بالماضي.

وأوضحت مستشار وزير التعليم لذوى الاحتياجات الخاصة، خلال مداخلتها مع الإعلاميين سمر نعيم وأحمد خيري، أن مرض التوحد يمكن اكتشافه من عمر 18 شهر، مشيرة إلى أهمية الاكتشاف المبكر الذى يساهم بشكل كبير في نجاح العلاج، وإخضاع الطفل لبرنامج تدقيق سلوك يؤهله للالتحاق بالمدرسة في السن السليم.

وأكدت على جهود وزارة التربية والتعليم في توقيع بروتوكولات لرفع كفاءة المعلم وأخصائي علاج ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب سعى الدولة لتطبيق نظام الدمج في المدارس والتكثيف من توعية أولياء الأمور باحتياجات أبنائهم من مرضى التوحد، وكيفية مساعدتهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة