عمرو أديب: تزوير الاستفتاء على التعديلات الدستورية مستحيل

الجمعة، 19 أبريل 2019 11:40 م
عمرو أديب: تزوير الاستفتاء على التعديلات الدستورية مستحيل الإعلامى عمرو أديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى عمرو أديب، إنه يمكن التصويت بالبطاقة الشخصية سواء سارية أو منتهية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى الخارج، مؤكداً أن تزوير الاستفتاء على التعديلات الدستورية مستحيل.

وأشار أديب ،  خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، إلى أن هناك قاضى على كل صندوق، وهناك لجنة عامة فى الفرز بها أكثر من قاضى، مشدداً على أن هناك صناديق شفافة ، موضحا  أن صوت كل مواطن مؤثر والكرة فى ملعب الشعب، وهو اللى هيقول نعم أو لا"، لافتاً إلى أن ما حدث فى مجلس النواب هو مجرد موافقة على قوانين مقترحة، والمواطنين هم من يقررون.

وذكر أديب، أن كل المعارضين يطالبون بالمشاركة، مضيفاً أن من لم يعرف بنود التعديلات عليه أن يقرأها، ليعبر عن رأيه،  "حتى لو أنت من الناس اللى عاوزة تقول لا والغالبية بتقول نعم، برضو صوتك مؤشر، لأنه هيتعرف إن مش كل الناس موافقة أو عدد كبير موافق" ، مؤكدا  أن الشعب المصرى فقط هو من يقرر التعديلات الدستورية سواء بالموافقة أو الرفض .

وتابع أديب قائلا :"الدول لديها طريقتين بالتصويت منها المباشرة، وهى فى الاستفتاء، أما الطريقة غير المباشرة، هى قرار مجلس النواب، ولكن نريد أن نعرف رأى الشعب المصرى فى التعديلات الدستورية"، لافتاً إلى أنه لا أحد يعرف بماذا صوت المواطن المصرى، لأنه سيصوت خلف الستار "والديمقراطية هو رأى الأغلبية مع احترام رأى الأقلية".

وأضاف أديب : "غداً يبدأ الاستحقاق الدستورى فى الداخل، السبت والأحد والإثنين من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، والمسألة لن تأخذ اكثر من 10 دقائق، روح اللجنة الانتخابية وقول اللى أنت عاوزه زى ما تحب، أيا كان رأيك، أرجوكم لازم تبقوا موجودين، وأى حد من الوافدين، أقرب لجنة ليك تقدر تصوت فيها، لو أنت فى القاهرة وبطاقتك فى الاسكندرية تقدر تصوت، والمسألة سهلة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة