خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لإعمار كاتدرائية نوتردام التاريخية.. لعبة Assassin's Creed تعلن عن مساهمتها فى عملية الترميم بـ500 ألف يورو.. الشركة تتيح اللعبة لمدة أسبوع مجانا للهواة من أجل التعرف عليها والمساعدة فى استعادة التصميم.. صور

الجمعة، 19 أبريل 2019 03:30 ص
لإعمار كاتدرائية نوتردام التاريخية.. لعبة Assassin's Creed تعلن عن مساهمتها فى عملية الترميم بـ500 ألف يورو.. الشركة تتيح اللعبة لمدة أسبوع مجانا للهواة من أجل التعرف عليها والمساعدة فى استعادة التصميم.. صور لعبة Assassin's Creed تعلن تضامنها مع كاتدرائية نوتردام
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن تعرضت كاتدرائية نوتردام التاريخية لحريق يوم الإثنين الماضى، أعلنت شركة Ubisoft عن توفير نسخة الكمبيوتر من لعبة Assassin's Creed Unity  مجانا لمدة أسبوع، كما أعلنت عن التبرع بنصف مليون يورو للمساهمة فى إعادة الترميم.

كاتدرائية نوتردام التاريخية فى باريس
كاتدرائية نوتردام التاريخية فى باريس

وقالت شركة Ubisoft فى بيان لها، بينما يتلاشى الدخان عن الأحداث التى اندلعت يوم الاثنين الماضى فى نوتردام فى باريس، نقف متضامنين مع زملائنا الباريسيين والجميع فى أنحاء العالم متأثرين بالدمار الذى تسببت فيه الحرائق، إذا تعد كاتدرائية نوتردام جزءًا لا يتجزأ من باريس، ولقد تأثرنا كثيرا برؤية النصب بهذه الحالة.


Assassins Creed
Assassin's Creed

وذكرت شركة Ubisof أنه فى ضوء أحداث يوم الاثنين، سوف نتبرع بمبلغ 500000 يورو للمساعدة فى ترميم وإعادة بناء الكاتدرائية، بالإضافة إلى ذلك، نريد أن نمنح الجميع فرصة الاستمتاع بجلالة نوتردام وجمالها بأفضل طريقة نعرفها. ولهذا فيمكن للراغبين ولمحبى الألعاب لمدة أسبوع الحصول على لعبة Assassin's Creed Unity على جهاز الكمبيوتر.

الشركة المنتجة للعبة Assassins Creed تعلن توفيرها مجانا لمدة أسبوع
الشركة المنتجة للعبة Assassins Creed تعلن توفيرها مجانا لمدة أسبوع

 

وأشارت الشركة إلى أنه عندما أنشأت Assassin's Creed Unity قامت بتوثيق هذه المدينة المدهشة ومعالمها التى أحد أكثر العناصر البارزة فى اللعبة بهدف أن يحصل هواة الألعاب على الاستجمام غير العادى خلال أحداث اللعبة التى تدور فى نوتردام.

الشخصية الرئيسية فى لعبة Assassins Creed
الشخصية الرئيسية فى لعبة Assassins Creed

 

وختمت الشركة بيانها برؤيتها لكيفية مساهمة ألعاب الفيديو فى استكشاف الأماكن بطرق لم نكن نتخيلها على الإطلاق. مضيفة: "نأمل، من خلال هذه المساهمة الصغيرة، أن نوفر للجميع فرصة لتقدير جهدنا الافتراضى لهذه القطعة الضخمة التاريخية من الهندسة المعمارية".

يشار إلى أنه فى عام 2015 ، قام المهندس المعمارى الراحل أندرو تالون - الذى توفى العام الماضى بسرطان الدماغ عن عمر يناهز 49 عامًا - برصد جميع تفاصيل كاتدرائية نوتردام فى باريس عن طريق توظيف مزيج من تكنولوجيا الليزر والتصوير الرقمى.

مشهد آخر من لعبة Assassins Creed
مشهد آخر من لعبة Assassins Creed

 

وباستخدام أكثر من مليار نقطة من البيانات، تمكن "تالون" بإعادة الحياة إلى الكاتدرائية، إذ استخدم آلة ليزر دوارة لقياس المواصفات الدقيقة الداخلية والخارجية للكنيسة بشكل ثلاثى الأبعاد فى أكثر من 50 موقعًا، ثم استخدم صورًا بانورامية لنفس المواقع التى تم تعيينها بواسطة أشعة الليزر لتجاوز التفاصيل الجمالية، والتى سمحت لـ"تالون" بتجميع نسخة متماثلة لم تكن دقيقة فى الأبعاد فقط ولكن فى المظهر المادى للكنيسة.

حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية
حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية

 

لم يكن تالون أول من استخدم تقنية الليزر فى رسم خريطة لمبانى العصور الوسطى، ولكن فى حالة نوتردام، كان هو الأكثر نجاحًا، إذ أسفرت محاولة سابقة للحصول على نسخة رقمية نسخة الأصل من الكاتدرائية عن احتراق آلة الباحثين، وفقا لتقرير ناشيونال جيوجرافيك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة