خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإيكونومست تشيد بوزيرة داخلية لبنان..وتؤكد: ريا الحسن تتحدى الصور النمطية

الجمعة، 19 أبريل 2019 05:23 م
الإيكونومست تشيد بوزيرة داخلية لبنان..وتؤكد: ريا الحسن تتحدى الصور النمطية وزيرة داخلية لبنان ريا الحسن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أشادت مجلة "الإيكونومست" البريطانية تحت عنوان "المرأة الأولى"، بوزيرة داخلية لبنان، ريا الحسن، وقالت إنها تتحدى الصور النمطية، فقبل عقد تم تعيينها وزيرة مالية لبنان ، لتكون أول امرأة في العالم العربي تشغل هذا المنصب، وفى يناير الماضى، أصبحت أول امرأة كذلك تشغل منصب وزيرة الداخلية فى العالم العربى.
 
وأشارت المجلة ،  إلى أنها تقود قوة تضم أكثر من 40 ألف ضابط شرطة ، بما في ذلك لواء النخبة لمكافحة الإرهاب المعروف باسم الفهود. يعرض موقع الوزارة على الإنترنت صورة لها وهي تقود مجموعة من الطالبات.
 
وأوضحت المجلة ،  أن ريا الحسن عازمة على تحدى الرجال الذين خاضوا الحرب الأهلية في لبنان بين عامي 1975 و 1990 والذين ظلوا في السلطة منذ ذلك الحين ، 
وقد دعتهم إلى إزالة حواجز الطرق حول جيوبهم، كما تخطط لزيارة الضاحية الجنوبية التي يسيطر عليها الشيعة في بيروت ، لضمان التزام حزب الله ، الميليشيا الشيعية الرئيسية. 
 
وقالت "الإيكونومست" إنه إذا كانت ريا، وهي مسلمة سنية ، تشعر بالقلق على سلامتها ، فإنها لا تظهر ذلك ، لقد أزالت العديد من الجدران المحيطة بوزارتها ، وتخلصت من موكب سلفها الكبير وقلصت عدد حرسه الأمني الكبير.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة