تواصل ردود الأفعال على حريق كاتدرائية "نورتردام" لليوم الثالث على التوالى.. السعودية تعلن تضامنها مع فرنسا.. والتحقيقات: رجال المطافئ أوقفوا النار قبل وصولها لبرجى الأجراس.. وباريس تعلن عن مسابقة لإعادة بنائها

الخميس، 18 أبريل 2019 12:55 ص
تواصل ردود الأفعال على حريق كاتدرائية "نورتردام" لليوم الثالث على التوالى.. السعودية تعلن تضامنها مع فرنسا.. والتحقيقات: رجال المطافئ أوقفوا النار قبل وصولها لبرجى الأجراس.. وباريس تعلن عن مسابقة لإعادة بنائها كاتدرائية نوتردام بباريس
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت ردود الأفعال على حريق كاتدرائية نوتردام فى فرنسا لليوم الثالث على التوالى، فى الوقت الذى تسعى فيه باريس إلى إعادة بناء الكاتدرائية، استمرت الدول العربية فى إعلان تضامنها مع فرنسا.
 
فى هذا السياق أفادت فضائية العربية، أن المملكة العربية السعودية أعلنت عن  تضامنها مع فرنسا وشعبها بعد الحريق الذى شب فى كاتدرائية نوتردام التاريخية.
 
 
من جانبها كشفت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، تفاصيل جديدة حول الحريق الذى نشب الإثنين الماضى، موضحة أنه بعد يومين من الحريق الهائل الذي التهم جزءا كبيرا من كاتدرائية نوتردام وسط باريس، لا تزال الحقائق المؤلمة بشأن الكارثة تتكشف، متابعة أنه لو استمر الحريق بين 15 و30 دقيقة أخرى لأصيبت كاتدرائية نوتردام بدمار كامل، ولما بقى أي جزء منها قائم.
 
ولفتت الشبكة الإخبارية إلى أن رجال المطافئ أوقفوا الحريق قبل نحو ربع ساعة من وصوله إلى برجى الأجراس، فأنقذوهما وأنقذوا الكاتدرائية من كارثة كبرى محققة، موضحة أن رجال الإطفاء صنعوا سدا مائيا حال دون وصول الحريق إلى البرجين في الواجهة الغربية للكاتدرائية الواقعة وسط باريس.
 
وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى حجم التبرعات التى تم الإعلان عنها لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام، قائلة إنه بهدف إعادة بناء وترميم كاتدرائية نوتردام وسط باريس، عقب الحريق الهائل، أعلن أشخاص عاديون ورجال أعمال ومشاهير من جميع أنحاء العالم، تبرعهم بما يقترب من مليار دولار، حتى الآن، حيث قال مبعوث التراث الثقافي الرئاسي ستيفان بيرن إنه تم جمع 880 مليون يورو، ومن بين المساهمين شركة "أبل" وأصحاب شركات "لوأوريال" و"شانيل" و"ديور"، فضلا عن كاثوليكيين وغيرهم من جميع أنحاء العالم، فيما قامت فرق البناء بجلب رافعة ضخمة وألواح من الخشب إلى الموقع، تمهيدا فيما يبدو للبدء فورا في تقييم الخسائر والمراحل الأولى من الإصلاح.
 
بدورها ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن السلطات الفرنسية، تسعى إلى للاعتماد على لعبة  Assassin’s Creed:Unity للمساعدة في إعادة بناء الكاتدرائية، حيث سيتم رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد للكاتدرائية وشكلها فى اللعبة، سيتم الاستعانة به للحصول على كافة التفاصيل المعمارية الخاصة بالمبنى الأثري.
 
وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن الحريق الذي اشتعل في كاتدرائية نوتردام ربما يكون ناجما عن حادث وذلك بعدما أخمد رجال الإطفاء النيران المشتعلة خلال الليلـ في حين خيم الحزن على فرنسا بسبب الأضرار التي لحقت بأحد رموزها.
 
وأوضحت الوكالة الروسية، أن فرنسا ستدعو المهندسين المعماريين من جميع أنحاء العالم إلى تقديم تصاميم لإعادة بناء برج كاتدرائية نوتردام الذي دمر في الحريق، حيث إن الهدف يتمثل فى منح نوتردام قمة جديدة تتكيف مع التقنيات والتحديات فى عصرنا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة