"القومى للمرأة": المرأة أثبتت جدارتها فى البرلمان وتستحق زيادة نسبة التمثيل

الخميس، 18 أبريل 2019 09:14 م
"القومى للمرأة": المرأة أثبتت جدارتها فى البرلمان وتستحق زيادة نسبة التمثيل  خالد أبو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نادية زخارى ، وزيرة البحث العلمى السابق ، عضو المجلس القومى للمرأة، على ضرورة أن يتغير الدستور بحسب  وضعنا الذى نعيشه، موضحة أنه لو نظرنا لعام لعام 1919 عندما تخرجت سميرة موسى وأرادت أن تعمل معيدة، رفضت جامعة القاهرة.

وأشارت زخارى ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، إلى أن اليوم 50 % ممن يعملن فى البحث العلمى من السيدات، متسائلة: "هل ينفع أن نستمر بوضع قديم أم على حسب وضعى الحالى كامرأة أو سيدة".

وأوضحت وزيرة البحث العلمى السابق ، وعضو المجلس القومى للمرأة، أنه لو لم تكن المرأة أثبتت جدارتها فى الـ 15 % بمجلس النواب ،   ما كان زاد عددها، بالإضافة إلى أن المحافظات فى تاريخ مصر كان لهم دور مشرف وكذلك الوزيرات، ولو لم ير المجتمع ذلك التشريف لما زاد من عددهن.

وشددت زخارى ، على أن التعديلات الدستورية تواكب الظروف والتطور الذى نعيشه، والدستور ليس قرآناً أو إنجيلاً لكى لا نستطيع أن نمسه، ولكن يجب تطويره حسب العصر الذى نعيشه، وذكرت عضو المجلس القومى للمرأة، أن هناك مؤشر المساواة بين الرجل والمرأة دوليًا، وعلى الوضع الحالى الذى نعيشه، مصر فى الترتيب 122 من 149 دولة، أى فى الربع الأخير، موضحة أنه بنسبة 25 % فى البرلمان، سنصبح فى الترتيب 67 على 149 دولة.  

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة