خالد صلاح

قبل ساعات من استفتاء "المصريين فى الخارج".. وزيرة الهجرة توجه رسائل لأبناء الوطن فى دول العالم: نزولكم واجب وطنى.. لا تسمحوا لأى جماعات أن تعيق مشاركتكم.. وتؤكد: الدولة لا تملى عليكم ولكنكم ترون حجم الإنجازات

الخميس، 18 أبريل 2019 04:21 م
قبل ساعات من استفتاء "المصريين فى الخارج".. وزيرة الهجرة توجه رسائل لأبناء الوطن فى دول العالم: نزولكم واجب وطنى.. لا تسمحوا لأى جماعات أن تعيق مشاركتكم.. وتؤكد: الدولة لا تملى عليكم ولكنكم ترون حجم الإنجازات السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

ساعات معدودة باتت تفصلنا عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الخارج، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات ميعاد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 للمصريين المتواجدين داخل البلاد وخارجها، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، كميعاد لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين بالخارج.

وفى هذا السياق، بدأت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، الترتيب والإعداد لتشكيل غرفة عمليات مكونة من فريق عمل الوزارة وبحضور اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات؛ وذلك لتلقي استفسارات المصريين بالخارج ورصد المعوقات التي قد تواجههم أثناء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بعد توجيهات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج.

وتتلقى غرفة العمليات كافة استفسارات المصريين بالخارج حول عملية الاستفتاء للرد عليها، بالإضافة إلى رصد كل ما يعوق عملية التصويت بالنسبة لهم  للتعامل معها والتدخل لحلها من خلال التواصل مع الجهات المعنية، كما ستكون الغرفة على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر، فضلاً عن أنه سيتم تجهيزها بكافة وأحدث أجهزة الاتصال اللازمة لمتابعة الموقف لحظةً بلحظة، وكذلك سيتم نشر خريطة بأماكن ومواعيد الاستفتاء حول العالم.

وقبل ساعات من موعد الاستفتاء، وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، عدد من الرسائل عبر " اليوم السابع"،  للمصريين فى الخارج منها ضرورة الاستعداد للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية والنزول للمشاركة بقوة، مؤكدة أن الدستور أعطى الحق للمصريين فى الخارج المشاركة فى كافة الاستحقاقات السياسية التى تجرى فى وطنهم الأم، قائلة: "واجب على كل المصريين فى الخارج كما يطالبون بحقوق عليهم واجب بضرورة النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية".

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى رسالتها للمصريين فى الخارج أن النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطنى، قائلة: "تذكروا الجندى المصرى المرابط على الحدود فى شمال سيناء".

وتابعت وزيرة الهجرة فى رسالتها للمصريين فى الخارج، قائلة: "الدولة لا تملى عليكم ولكن النزول والمشاركة واجب وطنى وحق طالما طالبتم به، ونحرص دومًا أن تكونوا شركاء فيما يتم على أرض الوقع من جهد ضخم ومشروعات قومية، وأنتم ترون الأمن والأمان الذى تنعم به مصر حاليًا، والذى يعتبر انجاز حقيقى فى ظل ما تشهده المنطقة العربية"، مضيفة: "عندما ننظر محيطنا نعرف قيمة الأمن والأمان والإنجازات التى تتحقق رغم التحديات".

وأكدت وزيرة الهجرة فى رسالتها للمصريين فى الخارج، أن المصريين فى الخارج هم خط الدفاع عن وطنهم بالخارج، ولديهم حث وطنى ومدركين أهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية لمستقبل وطنهم الأم.

واستطردت فى رسالتها للمصريين فى الخارج: "لاتسمحوا لأى اتجاهات أو جماعات فى الخارج تعيق مشاركتكم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فهناك من يسعى لتشويه صورتكم وصورة وطنكم الأم مصر فاثبتوا لهذه الجماعات والدول المضيفة إنكم جزءً لا يتجزأ من الدولة المصرية ومشاركتكم مهمة".

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الوزارة أطلقت حملة بعنوان "أنزل شارك حتى لو فى الخارج" لتوعية أبناء الوطن فى الخارج بأهمية النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية والرد على كافة استفسارتهم.

وأكدت وزيرة الهجرة على دور المرأة المصرية فى الخارج فى تشجيع ذويها للنزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لافته إلى أن الوزارة ستتابع مع الجاليات بالخارج على مدار الساعة خلال أيام الاستفتاء المخصصة للمصريين فى الخارج للرد على استفساراتهم وتذليل أية عقبات تواجههم، مطالبة أبناء الوطن بالخارج مشاركة وزارة الهجرة وإرسال صورهم خلال المشاركة فى الاستفتاء لتوصيل رسالة للرأى العام الداخلى والخارجى بدور المصريين فى الخارج وأنهم جزء لا يتجزأ من وطنهم الأم.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة