خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيس بوك يحظر حسابات منظمات بريطانية يمينية متطرفة لانتهاكها سياسة الموقع

الخميس، 18 أبريل 2019 04:00 م
فيس بوك يحظر حسابات منظمات بريطانية يمينية متطرفة لانتهاكها سياسة الموقع فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظر موقع فيس بوك بشكل دائم الحسابات التى تنتمى إلى أفراد ومنظمات فاشية ويمينية متطرفة، ووصفها بأنها "خطيرة" ويجب ألا تكون موجودة على الموقع.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، تشمل قائمة الكيانات المحظورة الحزب الوطنى البريطانى (BNP) ، ودورة الدفاع الإنجليزية (EDL) ، و Knights Templar، والجبهة الوطنية ، و British First، إذ صنفت أربعة من هذه المنظمات الخمس بأنها عنصرية من قبل جماعة Hope Not Hate لمناهضة العنصرية.

ويعنى الحظر، الذى دخل حيز التنفيذ يوم الخميس، أنه لا يمكن لأى من الشخصيات أو المنظمات المسماة أن يكون لها حساب أو صفحة أو مجموعة على فيس بوك أو حساب على انستجرام، وستتم أيضًا إزالة المشاركات من مستخدمى فيس بوك الذين يعبرون عن دعمهم أو امتداحهم للمجموعات أو الأفراد الاثنى عشر.

وقالت متحدث باسم فيس بوك فى بيان: "الأفراد والمنظمات التى تنشر الكراهية، أو تهاجم أو تطالب باستبعاد الآخرين بناء على من هم، ليس لهم مكان على فيس بوك، وبموجب سياسة الأفراد والمنظمات الخطرة التى نتبعها، نمنع هؤلاء الذين يعلنون عن مهمة عنيفة أو كراهية أو يشاركون فى أعمال كراهية أو عنف، فالأفراد والمنظمات التى حظرناها اليوم تنتهك هذه السياسة، ولن يُسمح لهم بعد الآن بالتواجد على فيس بوك أو انستجرام."

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة