خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"شارك.. قول رأيك".. النواب يدعون المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على تعديل الدستور.. ويؤكدون: التصويت بكثافة فى العرس الديمقراطى يعكس إيجابية الشعب.. والإقبال يُفشل مخططات الجماعة الإرهابية ضد البلاد

الخميس، 18 أبريل 2019 03:30 م
"شارك.. قول رأيك".. النواب يدعون المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على تعديل الدستور.. ويؤكدون: التصويت بكثافة فى العرس الديمقراطى يعكس إيجابية الشعب.. والإقبال يُفشل مخططات الجماعة الإرهابية ضد البلاد الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب: هشام عبد الجليل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ النواب: نطالب وسائل الإعلام والقوى الناعمة بالقيام بدورها فى التوعية

حث عدد من أعضاء مجلس النواب المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، مؤكدين أن هذه التعديلات تهدف لتحقيق مزيد من الاستقرار السياسى على أرض الواقع، وأن دستور 2014 وضع فى ظروف خاصة والتعديلات كانت مُلحة.
 
وفى البداية، قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، يعد استكمالا لما بدأ من خطط التنمية والنهوض بالدولة المصرية، داعيًا جموع المصريين إلى المشاركة به ليكون عرسًا ديمقراطيًا جديدًا.
 
وأضاف "بركات" لـ"اليوم السابع" أن المشاركة فى الاستفتاء ستعكس إيجابية الشعب المصرى وحرصه على المشاركة السياسية والتى تعكس درجة كبيرة من الوعى لديه بخطورة المرحلة وضرورة التكاتف للعبور منها.
 
وأكد النائب أن التعديلات كانت ضرورة لابد منها، فجميعنا يعرف مواطن القصور بالدستور القديم، لذلك على المواطنين المشاركة بالاستفتاء القادم، لوضع وثيقة جديدة تحكم العلاقة بين الدولة المصرية وأبنائها، ما يضمن مستقبل أفضل لهم ومزيد من الاستقرار.
 
فيما شدد اللواء تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أهمية مشاركة كل مواطن فى الاستفتاء، لاستكمال ما بناه خلال السنوات الماضية ولاستكمال الخطط التنموية العملاقة التى تتبناها الدولة.
 
وأشار قلدس إلى أن التوعية بمحتوى المواد المعدلة وأهميتها للفترة الحالية والمستقبلية يقضى على محاولات البعض لتشويه انجازا جديدا للمصريين، وخطوة مهمة نحو مزيد من الاستقرار بالدولة المصرية.
 
وطالب النائب، وسائل الاعلام بالقيام بدورها فى نشر التعديلات الدستورية التى وافق عليها البرلمان، فى كافة وسائل الإعلام المختلفة، بهدف تعريف المواطنين بتفاصيل هذه التعديلات وحثهم على المشاركة فى الاستفتاء عليها.
 
ويرى النائب ممتاز دسوقي، أن المشاركة فى الاستفتاء تفتح أفاقًا جديدةً فى الديمقراطية، مؤكدًا على أهمية إطلاق حملات توعية للتعريف بأهمية هذه التعديلات، وأنها جاءت انطلاقا من الحرص على وضع ميثاق بين الدولة وأبنائها يضمن لهم مستقبلا أفضل واستقرارا فى أوضاعها خاصة مع استمرار الخطر المحدق بمصر.
 
وأشار إلى أن التوعية يجب إلا تقتصر على وسائل الإعلام، بل يجب عدم إغفال دور قادة الرأى والمفكرين والقوى الناعمة، ومحاولة الوصول إلى الشباب بالأماكن التى يترددون عليها مثل مراكز الشباب والأندية، بوصفهم الفئة الأهم بين المواطنين.
 
ومن جانبه، أكد النائب طارق متولي، أن المشاركة بالاستفتاء واجب وطنى على المصريين، ويعد استكمالا لمسيرة الديمقراطية والتنمية، موضحًا أن مواد الدستور المعدلة تم الحرص خلال صياغتها على أن تحتوى على ما يدعم الاستقرار فى الدولة المصرية لتحقيق مستقبل أفضل لأبنائها.
 
وطالب النائب وسائل الاعلام والمجتمع المدنى أن يقوموا بدورهم فى تحفيز المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء، حتى يكتمل العرس الديمقراطى بشكل مشرف أمام العالم كله، وإفشال مخطط جماعة الإخوان الإرهابية.
 
وفى سياق متصل، يرى النائب محمد عبد الله، أهمية مشاركة كل مواطن مصرى وفى المقدمة الشباب، فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، معتبره عرسًا ديمقراطيًا جديدًا.
 
وأشار عبد الله إلى أن الخطر ما زال قائمًا داخليًا وخارجيًا، والمؤامرات تُحاك بالدولة المصرية، ولا يصح أن يتخلى أبناؤها عنها فى وقت تحارب فيه الإرهاب، متابعًا: "نحن فى أشد الحاجة إلى أن نكمل فى طريق التنمية الذى بدأناه قبل سنوات".
 
وطالب النائب كافة وسائل الإعلام وقادة الرأى بتسليط الضوء على المواد المعدلة بالدستور وشرحها بالقدر الكافى الذى يؤهل المواطنين للإدلاء برأيهم بصندوق الاستفتاء.
 
وأكد خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن المشاركة بالاستفتاء تعد ترسيخا لعملية الديمقراطية التى بدأها الشعب المصري، ويعكس درجة عالية من الوعى السياسى لدى المواطنين.
 
ودعا النائب كافة جموع الشعب للمشاركة فى الاستفتاء من أجل مستقبل افضل وأكثر استقرارا للدولة المصرية وللمواطنين، مشيرًا إلى أن الدستور الحالى يتضمن بعض المواد التى كان لزاما علينا التحرك لتصحيحها والخروج بدستور جديد يضمن الحقوق ويمثل المصريين.
 
وطالب النائب وسائل الاعلام والقوى الناعمة كافة بتوضيح مضمون التعديلات الدستورية ومدى اهميتها، وحث المواطنين على المشاركة والتعبير عن آرائهم من خلال عرس ديمقراطى جديد.
 
كما نظم النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم، ندوة تثقيفية، مساء أمس، لدعوة المواطنين للمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وشرح النائب محمود الصعيدى خلال الندوة التى أقيمت بقرية طناش بحى الوراق التعديلات الدستوريه وأجاب على استفسارات المواطنين وحثهم على المشاركه الإيجابية للإدلاء برأيهم فى التعديلات الدستورية.

ايام الاستفتاء على الدستور ٢٠١٩


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت المواعيد الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودعت المواطنين للاستفتاء فى الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة