خالد صلاح

متفرحش بالمجانى.. تعرف على خطورة تحميل حلقات Game of Thrones مجانا

الأربعاء، 17 أبريل 2019 02:00 ص
متفرحش بالمجانى.. تعرف على خطورة تحميل حلقات Game of Thrones مجانا Game of Thrones
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

تم بث الحلقة الأولى من الموسم الثامن من Game of Thrones يوم الأحد الماضى، مما أدى إلى ظهور المئات من مواقع البث غير المشروعة، فضلا عن ظهور العديد من الروابط الإلكترونية التى تتيح للمستخدمين مشاهدة نسخة مسروقة من المسلسل.

وقد تمكن عشاق المسلسل فى الولايات المتحدة من مشاهدة بداية السلسلة الثامنة والأخيرة فى الساعة 9 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 14 أبريل على قناة HBO، فى حين كان بإمكان المشاهدين فى المملكة المتحدة مشاهدتها فى الوقت نفسه بالضبط - الساعة 2 صباحًا بتوقيت جرينتش صباح الاثنين، لكن مع ذلك، فإن أى شخص يأمل فى مشاهدته مجانًا، من المرجح أن يتجه إلى مواقع البث المباشر وطرق الطرف الثالث.

وبحسب موقع "اندبندنت" البريطانى، فعادة ما يسهل العثور على مواقع الويب هذه من خلال محركات البحث ومنصات الوسائط الاجتماعية، وكذلك المنتديات المتدفقة فى مواقع الويب الشهيرة مثل Reddit، لكن على الرغم من انتشارها، يمكن لأى شخص يزورها أن يعرض نفسه لخطر جسيم من الهجمات الإلكترونية وغيرها من الأنشطة الإجرامية عبر الإنترنت.

إذ يحذر محللو الأمن وخبراء القرصنة، من أن الأشخاص الذين يأملون فى مشاهدة البث المباشر على مواقع الويب غير القانونية يواجهون عددًا من الأخطار المحتملة مجانًا، حيث قال "جافافاد مالك" المدافع الأمنى فى AT&T CyberSecurity، لـ "اندبندنت": "هذه المخاطر من البث المباشر أو تنزيل Game of Thrones بشكل غير قانونى هى بمثابة نفس المخاطر لتنزيل أى ملف آخر غير قانونى - فقد يحتوى على أى شيء ضار".

وأضاف "لذلك، على الرغم من أنها قد تكون أحدث حلقة من مسلسل Game of Thrones، إلا أنها قد تكون فى الواقع مجموعة من الفيروسات أو البرامج الضارة السيئة التى تزرع ملفات ضارة على جهازك فى الخلفية، ويمكن أن يستخدمها الهاكرز لاحقًا لسرقة المعلومات الشخصية والتفاصيل المصرفية إذا لم يتم اكتشافها بواسطة برنامج الحماية أو برنامج مكافحة البرامج الضارة. "

وأضاف الخبير الأمنى "جيك مور" من ESET: "إن احتمال وجود برامج ضارة كبير للغاية، وعلى الأشخاص الذين يميلون إلى استخدام محتوى منتهك أن يتأكدوا من أنهم يتمتعون بالحماية الكافية، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإنهم يخاطرون بأن يصبحوا ضحايا لمجرمى الإنترنت الذين يمكنهم استخراج البيانات الشخصية، مثل تفاصيل بطاقة الائتمان والعناوين وعادات التسوق - والتى يمكن بيعها جميعًا على الويب المظلم. "

وقد وجد استطلاع أجرته مؤخرا شركة الخصوصية البريطانية Comparitech أن نصف البالغين فى المملكة المتحدة كانوا على استعداد لتحمل هذه المخاطر من خلال البحث عن نسخة مقرصنة من المسلسل الشهير.


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة