خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"كلام ستات" يكشف قصة زوجين قررا العيش فى البحر لمدة 4 سنوات.. وتفاصيل مبادرة ضم ضعاف السمع إلى الجامعات الحكومية.. ويستعرض أبرز تصاميم أزياء وإطلالات فساتين صيف 2019

الأربعاء، 17 أبريل 2019 07:19 م
"كلام ستات" يكشف قصة زوجين قررا العيش فى البحر لمدة 4 سنوات.. وتفاصيل مبادرة ضم ضعاف السمع إلى الجامعات الحكومية.. ويستعرض أبرز تصاميم أزياء وإطلالات فساتين صيف 2019 كلام ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى، على فضائية "ON E"، عدداً من الموضوعات المتنوعة، على رأسها عرض عدد من إطلالات فساتين صيف 2019.

 

زوجان قررا العيش فى البحر لمدة 4 سنوات

 

قالت الفنانة هيدى كرم، إن زوجين أستراليين قررا العيش فى البحر لمدة 4 سنوات، مضيفة أن اليخت الذى سيعيشان عليه الزوجان كان مجهزا بالإمكانيات الكاملة للعيش عليه فى البحر، لافتة إلى أنهما زارا العديد من الجزر بأستراليا.

وأضافت هيدى كرم، أن الزواجين كانا يعيشان على أكل الأسماك التى يصطادونها من البحر أثناء السفر والتنقل بين مدن أستراليا، مضيفة أن الزوجين تظهر عليهما علامات الحب والسلام والهدوء فى العيش داخل البحر.

 

تعرف على مبادرة ضم ضعاف السمع إلى الجامعات الحكومية

 

قالت مها محروس صاحبة مبادرة ضم ضعاف السمع إلى الجامعات الحكومية، إنها تعلمت لغة الإشارة بسبب مديرة مدرسة نجلها الابتدائى، التى طالبت بتعلم الأمهات لغة الإشارة حتى يسهل التواصل مع أبنائهن.

وأشارت خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، إلى أن مدارس الصم فى الإعدادية الحكومية ليس بها تعليم، لأن المدرسين يعلمونهم أن لهم حقا مكتسبا فى الغش، موضحة أن المدرسين لا يجيدون لغة الإشارة.

 وذكرت صاحبة مبادرة ضم ضعافى السمع إلى الجامعات الحكومية، أنها اجتمعت مع أولياء الأمور، وقرروا عمل مجموعات تقوية خارج المدرسة لتعليم أبنائهم، مشيرة إلى أنها ظلت تحارب منذ الصف الأول الثانوى، لأن يكون للصم مكان فى الجامعة، وبدأت بوسائل الإعلام، وعندما وصل نجلها فى الصف الثالث الثانوى، كان الدستور الجديد، الذى يحق له التعلم فى الجامعة.

وأوضحت أنها استندت على الدستور، وقدمت طلبات حتى حصلت على موافقات المجلس القومى للإعاقة والأعلى للجامعت، خلال سنة و5 أشهر، مضيفة أنها حصلت على قرار فى مارس 2015 بالتحاق الطلاب الصم بالكليات، وتم باجتماع لرؤساء الجامعات برئاسة وزير التعليم العالى، وموافقة بالإجماع، ولكن لم تجد تنفيذ للقرار. 

ولفتت إلى أنها نشرت استغاثة فى إحدى الصحف، وتلقت اتصالاً من وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، وقررت الوزيرة متابعة الموضوع، موضحة أن عمداء الكليات رفضوا تنفيذ القرار لأنه لا يوجد كوادر للغات الإشارة.

من جانبه أوضح جون عماد طالب بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، عن طريق "لغة الإشارة"، أن والدته ساعدته فى تعلم لغة الإشارة، مضيفاً أنه يحب مذاكرة الفن.

 

تعرف على إطلالات فساتين صيف 2019

 

قالت سارة طايل مصممة الأزياء، إنها كانت تعمل فى مجال "البيزنس"، وعمرها 16 سنة مع والدها، وتركت المجال للعمل فى مجال الأزياء.

وأشارت خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، إلى أنها كانت تهتم بالملابس طول عمرها، مما دفعها للعمل فى هذا المجال، موضحة أنها تعرف رسم التصميمات والخياطة بالماكينة والأيد. وعرضت عدداً من إطلالات فساتين صيف 2019، موضحة أن اللون الأحمر موضة وكذلك الأصفر و"الفوشيا" والأخضر.

وأوضحت أن فساتين "السواريهات" منها الطويل والقصير ولكن يختلف كل عام حسب التصميم، مضيفة أن الألوان المتداخلة موضة هذا العام. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة