خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سفارات مصر فى الخارج تستعد لإجراء الاستفتاء على الدستور..سفير مصر بكندا: نتواصل مع الجالية المصرية لإبلاغهم بتاريخ الاستحقاق .. "أبو زيد" لـ"اليوم السابع": المشاركة حق دستورى لجميع المصريين لصياغة مستقبل وطنهم

الأربعاء، 17 أبريل 2019 05:13 م
سفارات مصر فى الخارج تستعد لإجراء الاستفتاء على الدستور..سفير مصر بكندا: نتواصل مع الجالية المصرية لإبلاغهم بتاريخ الاستحقاق .. "أبو زيد" لـ"اليوم السابع": المشاركة حق دستورى لجميع المصريين لصياغة مستقبل وطنهم السفير أحمد أبو زيد ومؤتمر اللجنة الوطنية للانتخابات والمصريين في الخارج
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

بدأت السفارات المصرية فى الخارج إجراء الاتصالات المباشرة مع الجاليات فى الخارج، وذلك لإبلاغهم بموعد إجراء الاستفتاء على الدستور أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين، وإطلاعهم على كافة الترتيبات التى تقوم بها السفارات لضمان مشاركة طيور مصر المهاجرة فى الاستفتاء على الدستور.

 

بدوره قال السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى كندا، أنه فور إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى الخارج، بدأت السفارة المصرية فى أوتاوا، فى إجراء الاتصالات المباشرة مع تجمعات الجالية المصرية فى مختلف أنحاء كندا، لإبلاغهم بتاريخ إجراء الاستفتاء أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين، وكذلك وضع هذه التواريخ على صفحات السفارة على مواقع التواصل الاجتماعى لضمان إطلاع جميع أعضاء الجالية المصرية بتلك المواعيد.

 

وأشار أبو زيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من كندا، الأربعاء، إلى أن السفارة المصرية فى أوتاوا تنسق على مدار الساعة مع القنصلية المصرية العامة فى مونتريال لضمان إطلاع جميع تجمعات الجالية المصرية هناك وفى المقاطعات التى تقع فى دائرة الاختصاص القنصلى للقنصلية العامة بموعد الاستفتاء، لافتا إلى أن السفارة المصرية تحرص فى إطار تواصلها مع تجمعات الجالية المصرية أن تؤكد على أهمية المشاركة فى التصويت باعتباره حقاً دستوريا لجميع المصريين فى الداخل والخارج، مع التأكيد على أن ممارسة هذا الحق يعتبر دليلاً عمليا على قدرة ورغبة المصريين بالخارج فى المشاركة فى صياغة مستقبل وطنهم.

 

ومن ناحية أخرى أوضح السفير أحمد أبو زيد، أنه جارى التواصل أيضاً مع السلطات الكندية لضمان تأمين العملية الانتخابية بشكل كامل أمام مقرى السفارة المصرية فى أوتاوا، وقنصلية مصر العامة فى مونتريال، مؤكداً أن جميع أعضاء السفارة على أهبة الاستعداد لتنظيم عملية الاستفتاء وضمان أن تتم بسهولة ويسر لجميع أعضاء الجالية.

 

بدورها أصدرت السفارات المصرية فى الخارج بيانات صحفية عبر منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى، الأربعاء، لإحاطة الجاليات المصرية فى الخارج بموعد عقد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 إبريل 2019، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

 

وطالبت السفارات المصرية فى الخارج أبناء الجاليات لمطالعة التعديلات الدستورية ومن ثم الذهاب إلى مركز الاقتراع بالسفارة والإدلاء بأصواتهم، علما بأنه سيتم نشر كافة التفاصيل الخاصة بالاستفتاء أول بأول.

 

كان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم قد دعا جموع المصريين فى الخارج والداخل للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وشدد عليهم المشاركة لأنه واجب وطنى.

 

وأضاف "لاشين" خلال مؤتمر صحفى، أن نصوص الدستور لا تعدل إلا بإجراءات صارمة ومحددة، مضيفا "اضربوا مثلا للعالم فى الإقبال والمشاركة فى الحياة السياسية"، وأوضح أن خمس أعضاء مجلس النواب تقدم للمجلس بتعديل الدستور، متابعًا: "انتم وحدكم شعب مصر مصدر السلطات والتصويت، والاستفتاء واجب وطنى، فالوطن يناديكم فلبوه نداه".

 

وأشار "لاشين" إلى أن الاستفتاء على تعديل الدستور، سيتم تحت إشراف قضائى كامل بمعنى قاض على كل صندوق ووسط متابعة ومراقبة من جميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وأكد أن الهيئة الوطنية للانتخابات تتعهد أمام شعب مصر بإجراء استفتاء بنزاهة وحيادية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة