خالد صلاح

الحكومة تدعو المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. وتوافق على 10 قرارات أبرزها توفيق أوضاع 111 كنيسة ومبنى خدمى.. و"مدبولى" يوجه بضرورة الإدارة الجيدة للهيئات الاقتصادية التابعة للوزارات

الأربعاء، 17 أبريل 2019 07:00 م
الحكومة تدعو المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. وتوافق على 10 قرارات أبرزها توفيق أوضاع 111 كنيسة ومبنى خدمى.. و"مدبولى" يوجه بضرورة الإدارة الجيدة للهيئات الاقتصادية التابعة للوزارات مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار
إضافة تعليق

OO صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي و50 ألف للمصابين بالحادثين الإرهابيين بسوق الثلاثاء وسبيكة

OO مدبولى يٌكلف بحٌسن اختيار مديرى المديريات فى مختلف المحافظات ومتابعة أدائهم من كل وزير
 
دعا مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المصريين للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بحرية كاملة.
 
وقال "مدبولى" إن الحكومة مٌلزمة بتوفير اللوجيستيات المطلوبة من الهيئة الوطنية للانتخابات، لخروج الاستفتاء بصورة مٌشرفة إلى العالم، وضمان ممارسة المواطن المصرى حقه فى الإدلاء بصوته.
 
وخلال الاجتماع، شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الإدارة الجيدة للهيئات الاقتصادية والشركات التى تتبع الوزارات المختلفة، مشيراً إلى مسئولية كل وزير عن حٌسن إدارة هذه المؤسسات لتحقق ربحاً، طبقاً للهدف من إنشائها، كما شدّد على أهمية حٌسن اختيار مديرى المديريات فى مختلف المحافظات، وضرورة متابعة أدائهم من كل وزير، فهم المسئولون عن متابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التى تنتهجها كل وزارة.
 
وأشار مدبولى إلى ضرورة التنسيق الكامل بين الوزارات فى الملفات المشتركة، بما يٌسهم فى تحقيق أهداف الحكومة وعلى رأسها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
وخلال اجتماع مجلس الوزراء، تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالشكر لرئيس مجلس الوزراء، على دعم ومساندة ملف تنظيم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وخروج حفل إجراء قرعة البطولة بصورة مٌشرفة أبهرت العالم، مٌشيراً إلى أن عدد من شاهدوا الاحتفال تخطى مليارا و 250 مليون مشاهد حول العالم، كما نقلته عدة قنوات عالمية، ونشرت تفاصيل الاحتفال وكالات الأنباء والصحف العالمية، مٌشيراً فى الوقت نفسه إلى التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية لخروج الاحتفال بصورة مٌشرفة.
 
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 70 لسنة 1964، بشأن رسوم التوثيق والشهر، فيما يخص رسم توثيق سابقة الخبرة وميزانيات آخر ثلاث سنوات لشركات المقاولات المصرية التى تعمل بالخارج أو التى ترغب فى العمل بالخارج، بحيث يكون الحد الأقصى لهذا الرسم هو 500 ألف جنيه عند احتساب نسبة الـ 0.5% على جملة مبالغ موازنة الشركات والمنصوص عليها فى المادتين رقمى 18،19 من القانون، حتى تتمكن تلك الشركات من التقدم للمشروعات خارج جمهورية مصر العربية وتصدير صناعة مقاولات التشييد والبناء إلى الأسواق الخارجية مما يعود على الدولة بالنفع فى الحصول على إستثمارات بالعملات الأجنبية.
 
كما وافق مجلس الوزراء على تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية المتعلق بطلب محافظة شمال سيناء التصرف بالبيع لمساحة 972م2 بمدينة العريش، لبنك مصر للمعاملات الإسلامية لإقامة فرع للبنك عليها، وذلك فى إطار الحاجة المٌلحة لتعدد فروع البنوك العاملة على أرض سيناء لتوفير الخدمات البنكية للمواطنين فى سهولة ويسر، فضلاً عن المساهمة فى أعمال تنمية المحافظة وتشجيع الاستثمار بها، وكذا فى ضوء السياسة العامة للدولة والمتعلقة بتسريع تنمية شبه جزيرة سيناء خاصة بعد تنامى معدلات الأمن والأمان بالمنطقة.
 
ووافق مجلس الوزراء على تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية المتعلق بطلب محافظة الوادى الجديد بيع قطعة أرض بمساحة 646م2 والكائنة بمدينة موط، مركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، لصالح البنك الأهلى المصرى لإقامة فرع للبنك عليها.
 
ووافق مجلس الوزراء على إسناد مشروع إنشاء محور بديل لخزان أسوان للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى والنقل البرى التابعة لوزارة النقل، وكذا شركة "المقاولون العرب"، وتعزيز المبلغ المعتمد من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى للانتهاء من المشروع فى المدة المٌقررة بإدراج تكلفة التنفيذ بالكامل والبالغة (2مليار جنيه) على العامين الماليين 2019/2020 و 2020/2021.
 
ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الآثار بشأن عرض القطع الأثرية بمعرض "أوزيريس – أسرار مصر الغارقة" السابق الموافقة على سفره للولايات المتحدة الأمريكية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 130 لسنة 2018، على النحو التالي؛ إقامة المعرض بمتحف "رونالد ريجان" بالمكتبة الرئاسية بولاية كاليفورنيا لمدة ستة أشهر فى الفترة من ‪5/10/2019 حتى ‪12/04/2020.
 
كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة السابعة والأربعين) المنعقدة بتاريخ ‪8/4/2019، لعدد من الموضوعات، وذلك فى إطار السعى لحل وازالة أى معوقات تواجه المستثمرين.
 
كما وافق مجلس الوزراء على اعتماد محضرى اجتماع اللجنة العليا للتعويضات، والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017 رقمى (26) و (27) المنعقدين بتاريخى 7 و14/4/2019، والمتضمنين بياناً مجمعاً بإجمالى قيم نسب التعويضات المستحقة للمتعاقدين والتى قامت بحسابها كل جهة من الجهات.
 
ووافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس المنصوص عليها فى المادة (8) من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم (80) لسنة 2016، المنعقدة بتاريخ ‪7/4/2019 بشأن توفيق أوضاع بعض الكنائس والمبانى لعدد 111كنيسة ومبنى خدمي، منها 69 كنيسة و42 مبنى خدمياً، ليصل إجمالى عدد الكنائس والمبانى الخدمية التى تمت الموافقة على تقين أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 894 كنيسة ومبنى  خدمياً تابعاً.
 
 
ووافق مجلس الوزراء على استمرار تدبير احتياجات وزارة الصحة من اللقاحات والأمصال من "الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات" للعام المالى 2019/2020، أٌسوة بالأعوام السابقة.
 
ويأتى ذلك فى إطار ضمان الحفاظ على الرصيد الاستراتيجى ولاستمرار دعم البرنامج الموسع للتطعيمات بالطعوم والأمصال لاستخدامها فى التطعيم الروتينى مثل الأطفال وتلاميذ المدارس، والفئات الخاصة مثل الفريق الصحي، ومرضى الغسيل الكلوى والمسافرين للخارج، والأمصال العلاجية مثل مصل التيتانوس، ومصل التسمم الغذائي، ومصل العقرب، ومصل الثعبان، ومصل الكلب.
 
ووافق مجلس الوزراء على صرف تعويضات بشأن الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا منطقتى سوق الثلاثاء بمدينة الشيخ زويد، وسبيكة بالكيلو 17 بالطريق الساحلى بين العريش وبئر العبد، بمحافظة شمال سيناء يوم الثلاثاء الموافق ‪9/4/2019، ومعاملة الضحايا معاملة الشهداء فى الأحداث التى وقعت كحادث قرية الروضة وغيره من الأحداث المؤسفة، وذلك من خلال صرف مساعدة مالية قدرها 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى من جراء الحادث الإرهابى بناءً على تقرير النيابة، وكذا لحالات العجز الكلى، كما تقوم وزارة الصحة بموافاة وزارة التضامن الاجتماعى بتقرير من القومسيون الطبى متضمن نسبة العجز الناتجة عن الإصابات الأخرى وتأثيرها الوظيفى على حياة المصابين وقدرتهم على العمل والانتاج يتم بموجبه صرف نسبة من مبلغ المائة ألف جنيه.
 
كما تمت الموافقة على صرف مبلغ 50 ألف جنيه للمصابين الذين قضوا أكثر من 72 ساعة فى المستشفيات وإن خلا القومسيون من نسبة عجز إلا أن الإصابة الشديدة يترتب عليها مدة علاج طويلة، بالاضافة إلى صرف معاش استثنائى مقداره 1500 جنيه للمستحقين وفقاً لاعلام الوراثة، وكذا صرف مبلغ 2000 جنيه للمصابين الذين قضوا أقل من 72 ساعة فى المستشفيات.
 

إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة