خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التعليم" تعلن نتائج المتقدمين للعمل فى كنترولات الثانوية العامة استعدادا للامتحانات.. الاختيار تم بعد مقابلات مع الأعضاء ووفقا للكفاءة والخبرة.. ومصادر: يحظر على العاملين إفشاء العمل بالكنترولات لسريته

الأربعاء، 17 أبريل 2019 11:00 ص
"التعليم" تعلن نتائج المتقدمين للعمل فى كنترولات الثانوية العامة استعدادا للامتحانات.. الاختيار تم بعد مقابلات مع الأعضاء ووفقا للكفاءة والخبرة.. ومصادر: يحظر على العاملين إفشاء العمل بالكنترولات لسريته طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التجهيز لامتحانات الثانوية العامة، التى تنطلق يونيو المقبل، حيث أعلنت الوزارة نتائج شرط اجتياز المقابلة الشخصية للأعضاء المتقدمين للعمل فى "لجان النظام والمراقبة" الكنترولات، على أن يتم الكشف عن نتيجة القبول للعمل فى الكنترولات من خلال لجان النظام والمراقبة فى المحافظات المختلفة.
 
واختارت وزارة التربية والتعليم، الأعضاء المكلفين فى العمل بالكنترولات طبقا لمعايير الكفاءة والخبرة، موضحة أنه تم تسليم الأعضاء الذين تم اختيارهم موانع وضوابط العمل فى الكنترولات.
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ"اليوم السابع"، إن هناك محظورات داخل كنترولات الثانوية العامة، يجب على العاملين الابتعاد عنها حتى لا يرتكب أى عضو مخالفة، على رأسها منع العضو من التحدث عن سرية العمل بالكنترولات  أو اصطحاب المحمول أو أى أجهزة إلكترونية، مثل اللاب توب والدخول إلى مقره دون بطاقة العضوية، وضرورة الإلتزام بمواعيد الحضور والانصراف خاصة بعد أن يبدأ الكنترول أعمال التصحيح ورصد الدرجات عقب انطلاق الامتحانات يونيو المقبل.
 
وشدد المصادر على أنه يمنع على أى عضو إفشاء أسرار العمل فى الكنترول، موضحة أن تلك المرحلة تشهد تجهيز أرقام جلوس الطلاب ومراجعة الاستمارات الورقية، ومن ثم يحظر خروج أى مستندات تخص العمل إلا بتكليف رسمى من رئيس المقر، مع عدم خروج الأعضاء خلال وقت العمل إلا بإذن كتابى من وكيل لجنة النظام والمراقبة، على أن يعرض كل من يخالف التعليمات للمساءلة القانونية.
 
وأوضحت المصادر، أن هناك معايير وشروط  يجب توافرها فى العاملين بلجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة منها، أن يكون من العاملين بالتعليم العام ابتدائي إعدادي ثانوي أو العاملين بالإدارات التعليمية، وألا يكون العضو من العاملين المستعان بهم فى أعمال الامتحانات المحلية الابتدائية والاعدادية بلجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.
 
وقالت المصادر، إن رئيس لجنة الكنترول هو المسئول عن تنظيم العمل داخل لجنة النظام والمراقبة وتوزيع المهام على الأعضاء داخل الكنترول وكل عضو يتحمل أى خطأ يصدر منه وسوف يحاسب أى شخص يخالف التعليمات، موضحة أن العمل فى رحلة الاستعداد للامتحانات الثانوية العامة يتم بالتنسيق مع كافة الجهات، مشيرة إلى قطاعت كنترولات الثانوية العامة تضم قطاع القاهرة وقطاع الإسكندرية وقطاع أسيوط، وقطاع المنصورة، بإجمالى 12 كنترول يختص بأعمال امتحانات الثانوية العامة.
 
وأشارت إلى أن الفترة الحالية تشهد العمل على تجهيز أرقام الجلوس للطلاب ويتم أيضا إعداد تقارير متابعة عن سير العمل بلجان النظام والمراقبة" الكنترولات" والتجهيز أيضا لخطابات الندب للمشاركين فى أعمال الامتحانات وفق قواعد توزيع الملاحظين الجديدة التى تم اعتمادها خلال الفترة الماضية.
 
وشدد على أن هناك رحلات متابعة من جانب المسئولين عن أعمال الامحانات على الكنترولات فى المحافظات للتأكد من استعداداها لاستقبال الامتحانات، موضحة أن الوزارة تسير بخطوات ثابته نحو استقبال الامتحانات والتجهيز لها، مشددة على أن أغلب الأعمال التحضيرية انتهت الوزارة من جزء كبير منها على رأسها جدول الامتحانات واختيار رؤياء اللجان السير ولجان الكنترولات ولجان الإدارة وجار استكمال باقى التجهيزات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة