فعاليات اليوم.. منتدى التراث الثانى ومعرض كنوز سيوة

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 08:00 ص
 فعاليات اليوم.. منتدى التراث الثانى ومعرض كنوز سيوة المهندس محمد أبو سعدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الثلاثاء 16 أبريل، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بمختلف المراكز الثقافية ومنها:

وينظم الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، منتدى التراث الثانى "التراث - الاستثمار-الاستدامة"، فى العاشرة صباحا بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للتراث.

كما ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، معرضًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان "كنوز سيوة"،ويأتى المعرض فى ضوء اهتمام بيت السنارى بإعادة إحياء التراث السيوى، وإيمانًا منه بقيمة هذا التراث وأهمية الترويج له وإتاحة عرضه للجمهور خارج أراضي سيوة، وتيسيرًا لمن لا يستطيعون السفر إلى هناك.

ينطلق برنامج القوافل الثقافية "عيالنا" الذى سيبدأ من محافظة أسيوط، حيث تتجه القافلة التى تضم نخبة من الباحثين والفنانين القائمين على ورش الفنون مع أحد كتاب الأطفال إلى أسيوط، اليوم حتى الجمعة ١٩ أبريل، للاحتفال بالعيد القومى للمحافظة.

ويتضمن البنرامج إقامة العديد من ورش الحكى الثقافية التفاعلية مع أبناء المحافظة وأيضا مجموعة من ورش العمل الفنية هذا إلى جانب العروض الفنية.

 كما يفتتح متحف قصر محمد على بالمنيل، فى الحادية عشرة صباحا، معرضا مؤقتا للصور الفوتغرافية تحت عنوان "أفندينا"، والذى ينظمه المتحف، بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف المنيل، بمناسبة يوم التراث العالمى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة