صور.. "طرق البحر الأحمر" من الموت إلى الجودة العالمية.. المحافظ: تطوير ورفع كفاءة 4800 كيلو متر مربع بتكلفة تخطت المليارات.. ويؤكد: أرواح المواطنين الهدف الأول.. وخدمة القطاعات المختلفة على رأسها السياحة

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 11:00 م
صور.. "طرق البحر الأحمر" من الموت إلى الجودة العالمية.. المحافظ: تطوير ورفع كفاءة 4800 كيلو متر مربع بتكلفة تخطت المليارات.. ويؤكد: أرواح المواطنين الهدف الأول.. وخدمة القطاعات المختلفة على رأسها السياحة طرق البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهم المشروع القومى للطرق فى تحقيق طفرة عالمية فى طرق محافظة البحر الأحمر، ففى السابق كانت تعانى المحافظة من سوء الطرق وتبدل الحال حيث حازت طرق البحر الأحمر على نصيب كبير على بلغ 4700 كيلو متر طرق.

طرق البحر الأحمر (1)
 

اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أكد أن الدولة انفقت المليارات على رفع كفاءة الطرق بالمحافظة، بهدف حماية أرواح المواطنين فى المقام الأول، ثم لخدمة القطاع الاساسى والرئيسى بالبحر الأحمر وهو السياحة، مضيفاً أن إجمالى الطرق الذى تم رفع كفاءتها بالبحر الأحمر، وصل إلى 4800 كم، بالإضافة إلى مشروع عملاق وهو ازدواج طريق سفاجا، ومرسى علم، وحتى برنيس، بتكلفة مليار و700 ألف جنيه، وأيضا ازدواج طريق سفاجا - قنا بتكلفة 980 مليون جنيه.

طرق البحر الأحمر (2)
 

وأوضح المحافظ أن هناك مقترحا نسعى لتنفيذه بتخصيص حارات معينة للمركبات السياحية، بالقرب من الكمائن المرورية والتى بدأت بالفعل بكمين الغردقة الجنوبى، لافتاً إلى أن عملية تطوير الطرق بالبحر الأحمر لقت استحسانا ملموسا وكبيرا من المواطنين، مشيرا إلى إنها عملت على الحد من حوادث الطرق، واتخاذ إجراءات لتأمين وسلامة المرور بالتنسيق مع وزارة النقل.

طرق البحر الأحمر (3)
 

كما أشار المحافظ أن ازدواج ورفع كفاءة طريق "سفاجا – قنا" تكلف 980 مليون جنيه، وازدواج ورفع كفاءة طريق "سفاجا – سوهاج" بتكلفة 500 مليون جنيه، ورفع كفاءة وتطوير عدة طرق بإجمالى أطوال 300 كم بتكلفة 123 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تخطيط وتركيب علامات علوية وأرضية وعواكس أرضية ومحددات على بعض طرق محافظة البحر الأحمر بتكلفة 107 ملايين جنيه والقيام بأعمال حمايات خرسانية على بعض الطرق بتكلفة 16 مليون جنيه وأعمال الصيانة للطرق بإجمالى أطوال 156 كيلومترا وتكلفة 200 مليون جنيه.

طرق البحر الأحمر (4)
 

كما كشف أن هيئة الطرق والكبارى قامت بتنفيذ كافة المشروعات وتجرى انشاء حاجز خرسانى أمامى حول مدينة الغردقة على الطريق الدائرى الخارجى من الكمين الشمالى للمدينة امتدادا إلى الكمين الجنوبى بطول 50 كيلومترا وبتكلفة 30 مليون جنيه.

طرق البحر الأحمر (5)
 

وتابع: أن تم الانتهاء من تخطيط معظم الطرق التابعة لهيئة الطرق والكبارى بمحافظة البحر الأحمر وجار استكمال أعمال التخطيط على باقى طرق المحافظة تباعا، مؤكدا أنه تم تركيب علامات كيلومترية وتركيب "عين القط" على جانبى الطرق وتخطيط ورفع كفاءتها وزيادة العلامات الإرشادية والتحذيرية على الطريق، كما تم إنشاء مطبات صوتية لتنبيه السائق فى حالة نومه أو عدم تركيزه.

طرق البحر الأحمر (6)
 

كذلك تم فتح طرق جديدة وخلق محاور مرورية بمدينة الغردقة يأتى لتخفيف التكدس المرورى مستقبلًا، باعتبار أن الغردقة مدينة جاذبة للسكان وأن تحويل الطرق إلى اتجاه واحد يزيد من السيولة المرورية.

طرق البحر الأحمر (7)
 

كما أكد المحافظ أن خطة التطوير تشمل تطوير الطرق فى الغردقة وتطوير ورفع كفاءة الطريق المؤدى إلى شارع المطار خلف فرق الأمن، لافتًا إلى أن الطريق سيكون اتجاهًا واحدًا مع فتح طريق خلف "المستلزمات السياحية" ابتداءً من فرق الأمن حتى شارع الكهف، وسيكون اتجاهين مع تطوير الشوارع الجانبية له، كما سيتم فتح طريق خلف مستشفى البحر الأحمر وربطه بمنطقة أبو نواس.

طرق البحر الأحمر (8)
 

وذكر محافظ البحر الأحمر، أن أهم مشروعات الطرق التى تم الانتهاء منها فى البحر الأحمر، هى ازدواج طريق الصعيد – البحر الأحمر سوهاج – سفاجا بطول 180 كيلومتر وتكلفة 848 مليون جنيه، وكذلك ازدواج طريق قنا – سفاجا بطول 120 كيلومتر وتكلفة 980 مليون جنيه، وازدواج القطاع الغربى من طريق الشيخ فضل – رأس غارب بطول 90 كيلومتر وتكلفة 317 مليون جنيه.

وكشف محافظ البحر الأحمر، أن تم تخطيط أراضٍ لوزارة الاتصالات لإنشاء أبراج لتأمين طريقى القصير قفط ومرسى علم قفط وزيادة الأمان ورفع مستوى الخدمة.

من جانبه قال أسامة منير، رئيس لجنة النقل، بغرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن ما حدث فى الطرق بالبحر الأحمر خلال الفترة الماضية كان انجاز وطفرة حقيقية عادة سريعا على القطاع السياحى بشكل عام.

وأضاف رئيس لجنة النقل بغرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أهم تلك الطرق ازدواج سفاجا قنا التى تستقله المركبات السياحية خلال اتجاهها لمحافظة الأقصر، مضيفا أن ازدواج تلك الطريق والعلامات الإرشادية به حدت من الحوادث على الطريق.

وكشف منير أن فى اللقاء الأخير لمسئولى الغرفة مع المحافظة طالبوا برفع كفاءة طريق مرسى علم- إدفو وكذلك طريق الزعفرانة، الذى أكد المحافظ أنه جارى العمل بهم وسيتم الانتهاء منهم قريبا، كذلك طريق سفاجا مرسى علم.

وطالب منير بفتح طريق طيبة الجديد أمام المركبات السياحية تسهيلا على المركبات السياحية واختصارا للوقت، أو طريق قنا الأقصر الغربى، حيث كشف منير أن محافظ البحر الأحمر أكد أن فتح طريق طيبة أمام الجديد أمام المركبات السياحية يحتاج لتأمين، مؤكدا أن غرفة شركات السياحة عرضت المشاركة فى التكلفة بمقابل 5 ملايين جنيه من إجمالى تكلفة تأمين الطريق تسهيلا على المركبات السياحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة