أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "حمدان" حقق حلمه بدعم "تنمية المشروعات" فى الإسماعيلية.. حصل على 50 ألف جنيه وأصبح صاحب مصنع للبلاستيك.. ويؤكد: أنتج 25 طنا فى الشهر.. والجهاز يقدم دورات على إدارة المشاريع ويوفر معارض لتسويق المنتجات

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 03:00 م
صور.. "حمدان" حقق حلمه بدعم "تنمية المشروعات" فى الإسماعيلية.. حصل على 50 ألف جنيه وأصبح صاحب مصنع للبلاستيك.. ويؤكد: أنتج 25 طنا فى الشهر.. والجهاز يقدم دورات على إدارة المشاريع ويوفر معارض لتسويق المنتجات حمدان العدوى
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فى محافظة الإسماعيلية قصة نجاح جديدة فى دعم المشروعات، بعد أن قرر حمدان محمد حسين، إنشاء مصنع أكياس بلاستيك، فى مدينة القنطرة، فى الوقت الذى كان لا يملك التمويل اللازم للمشروع، فتوجه إلى فرع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية، وطلب تمويلا لمشروعه الذى قرر أن يفتتحه، فوجد ترحيبا بفكرة المشروع، ونجح جهاز المشروعات فى تحقيق حلمه.

وقال حمدان محمد حسين، 37 سنة: "فكرت فى إنشاء مشروع غير تقليدى، بحثًا عن رزق لأسرتى، حيث إننى متزوج ولدى ثلاثة أبناء، فأعجبت بفكرة إنشاء مصنع لأكياس البلاستيك، لكن كانت العقبة أمامى فى عدم قدرتى على توفير التمويل اللازم للمشروع لشراء الماكينات والخامات، لكن نصحنى أصدقائى بالذهاب لفرع جهاز تنمية المشروعات بالإسماعيلية، والتقدم بطلب للحصول على التمويل اللازم للمشروع"، متابعا: "مسئولو الفرع ورحبوا جدًا بالفكرة، وحصلت على دورة بالجهاز، لكيفية نجاح المشروع وطرق التسويق، وتم إنهاء كل أوراق المصنع مثل "السجل التجارى، البطاقة الضريبية، ورخصة مزاولة النشاط، فتح الملف التأمينى، والرقم القومى للمصنع من خلال خدمة الشباك الواحد المتواجدة فى مقر فرع الجهاز، وهو ما وفر الوقت والجهد وتم منحى تمويلا قدره 50 ألف جنيه عام 2016".

وأضاف "حمدان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "عقب حصولى على التمويل اللازم لمشروع مصنع أكياس البلاستيك، الذى قررت إنشاءه بمدينة القنطرة غرب فى الإسماعيلية، استأجرت مقرا للمصنع على مساحة 100 متر، وتم افتتاح المصنع ومع مرور الوقت اشتريت قطعة أرض وأنشأت عليها المصنع على مساحة 200 متر"، مشيرًا إلى أن المصنع ينتج فى الوقت الحالى 25 طنا فى الشهر".

ولفت "حمدان"، صاحب مصنع أكياس البلاستيك، إلى أن المصنع وفر 50 فرصة عمل للشباب، مشيرًا إلى أنه يسعى للحصول على تمويل جديد قدره 500 ألف جنيه، للتوسع فى مشروعه، متابعا أن جهاز تنمية المشروعات يقدم خدمة كبيرة لكل الشباب الباحث عن فرصة عمل، أو أى شاب لديه طموح أن يتحول لصاحب مصنع أو رجل أعمال، فالجهاز يوفر أفكار المشروعات ويقوم بتدريب الشباب على المشروع وعلى كيفية إدارته ونجاحه وتسويق منتجاته، كما يوفر التمويل اللازم للمشروع بالإضافة إلى متابعة مسئولى فرع الجهاز للمشروع بعد التمويل للتأكد أن التمويل تم صرفه فى المشروع، كما أن هناك متابعة باستمرار للمشروع، كما يوفر جهاز تنمية المشروعات معارض باستمرار لتسويق المنتجات.

ونصح حمدان حسين، الشباب بالبحث عن فكرة مشروع مناسبة، والتوجه لجهاز المشروعات لتنفيذ مشروعهم، والحصول على التمويل اللازم لتنفيذ المشروع، مؤكدًا أنه لا توجد أى معاناة فى استخراج الأوراق أو الحصول على تمويل.

 

حمدان العدوى  (1)
 

 

حمدان العدوى  (2)
 

 

حمدان العدوى  (3)
 

 

حمدان العدوى  (4)
 

 

حمدان العدوى  (5)
 

 

حمدان العدوى  (6)
 

 

حمدان العدوى  (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة