أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الإسكندرية ترفع شعار راحة المصطافين أولا.. إنهاء أزمة تلوث 3 شواطئ بالصرف.. "أبوقير" يستقبل زواره بعد مشروع إصلاحى.. والشركة: جارى إنشاء محطة معالجة المعمورة على 2000 متر.. ولجنة لمعاينة "الدخيلة والمكس"

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 04:00 م
صور.. الإسكندرية ترفع شعار راحة المصطافين أولا.. إنهاء أزمة تلوث 3 شواطئ بالصرف.. "أبوقير" يستقبل زواره بعد مشروع إصلاحى.. والشركة: جارى إنشاء محطة معالجة المعمورة على 2000 متر.. ولجنة لمعاينة "الدخيلة والمكس" شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف
الاسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلى لاستقبال عيد شم النسيم، خلال الشهر الجارى، ويعد شم النسيم بداية استقبال المصطافين إلى شواطئ الإسكندرية، وتتجه الأنظار إلى شواطئ الإسكندرية ومستوى الخدمات المقدمة بها إلى المصطافين والوافدين خاصة الشواطئ المجانية، ومنها من كان يعانى من مشكلات التلوث بمياه الصرف الصحى وهى 3 شواطئ: "شاطئ أبو قير شرقا والدخيلة والمكس غربا".

ورصد "اليوم السابع" أبرز جهود الجهات المعنية بمحافظة الإسكندرية، للقضاء على أزمة تلوث تلك الشواطئ استعدادا لاستقبال المصطافين والوافدين، خاصة وأنه تم القضاء نهائيا على تلك المشكلة بشاطئ أبو قير بعد تنفيذ مشروع إصلاحى لعيوب فنية بشبكة الصرف الصحى بالإسكندرية.

وقال السيد رمضان، مالك إحدى الكافيتريات على شاطئ أبو قير المجانى، إن مشكلة الصرف الصحى كانت تؤرق أهالى المنطقة وتؤثر على الإقبال العام للمصطافين على الشاطئ كل موسم صيف، وكانت الأزمة تتفاقم فى فصل الشتاء ولا تختفى فى فصل الصيف، حيث كانت مياه الصرف الصحى تتسرب من المنازل المقابلة للشاطئ على الرمال وتظل حتى تجد طريقها مباشرة إلى مياه البحر، فتنبعث منها رائحة كريهة منفرة برمال الشاطئ، أما هذا الشتاء فلم تتكرر تلك الظاهرة بل اختفت ولم تجد مياه الصرف الصحى تزحف على الرمال مرة أخرى.

فيما أوضح جابر عبد المولى، أحد سكان أهالى منطقة أبو قير، أن المنطقة كانت تعانى من أزمة فى الصرف الصحى، إلى أن تم تنفيذ مشروع فى بعض الأماكن على الشاطئ الغربى وأمام محطة القطار ولم نشهد أى تسريب فى شبكات الصرف الصحى هذا الشتاء، خاصة وأن سيارات الشفط التابعة لشركة الصرف الصحى كانت تواصل أعمال التطهير للمطابق وشفط المياه المتراكمة بداخلها.

من جانبه، قال اللواء عادل سلامة، رئيس حى المنتزه ثان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من مشروع للصرف الصحى فى نطاق منطقة أبو قير، ولم يبق منه إلا خطا واحدا بشارع أحمد عرابى تم تركيب "بدالة " داخلية لحل الأزمة.

وأكد سلامة، على أن الطفح كان نظرا لارتفاع نسبة المياه الجوفية وانخفاض بعض المناطق وتم سحب المياه، واستعراض البدالة فى أول شارع عرابى بمجففات لحين شفط المياه الجوفية وتركيب خط الصرف الأخير.

وفى سياق متصل، قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إنه تم القضاء تماما على مشكلة الصرف الصحى على شاطئ أبو قير، وذلك بعد تنفيذ مشروع إصلاحى لشبكة الصرف الصحى بالمنطقة بتكلفة مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تركيب "بدالة " بشارع أحمد عرابى للقضاء على مشكلة الطفح وسحب المياه من خلال تلك البدالة إلى شبكات الصرف الصحى، وجارى استلام الشركة المشروع للتشغيل بعد انتهاء أعماله.

وحول إنشاء محطة رفع ومعالجة شاملة بمنطقة المعمورة والتى كان من المقرر إنشاؤها منذ عامين، لحل الأزمة شرقا، أوضح نافع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جارى التنسيق مع وزارة الأوقاف للحصول على قطعة أرض بمنطقة المعمورة بمساحة 2000 متر سيتم إنشاء محطة معالجة، وسوف تعمل تلك المحطة القضاء على ظاهرة غرق منطقة طوسون والمعمورة بمياه الشتاء وتمنع تراكمات مياه الأمطار بالمنطقة، نظرا لسحب المياه المتراكمة عن طريق تلك المحطة.

وحول مشكلة باقى الشواطئ فى التلوث بمياه الصرف الصحى، أكد رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه لا يوجد حاليا شواطئ تعانى من تلوث الصرف الصحى، فيما عدا شاطئ الدخيلة والمكس، تم تشكيل لجنة فنية لمعاينة مشكلة الشاطئين سوف تقوم بالمعاينة الميدانية لهما خلال الشهر الجارى لتبين أسباب المشكلة، مؤكدا على أن الشركة سوف تقوم بمعالجة أسباب المشكلة إذ تبين أن المشكلة تتعلق بشبكة الصرف الصحى.

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (1)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (2)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (3)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (4)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (5)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (6)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (7)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (8)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (9)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (10)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (11)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (12)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (13)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (14)
 

 

شواطئ الإسكندرية تستعد للصيف (15)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة