صور.. إقبال كثيف من الصيادلة بالانتخابات لاختيار النقيب العام.. وتأجيل التصويت بأسيوط بعد انسحاب الموظفين.. وحسم مقعد نقيب بمطروح والقليوبية بالتزكية.. ومرشح على منصب النقيب يستعين بأوكرانيتين للدعاية له

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 04:52 م
صور.. إقبال كثيف من الصيادلة بالانتخابات لاختيار النقيب العام.. وتأجيل التصويت بأسيوط بعد انسحاب الموظفين.. وحسم مقعد نقيب بمطروح والقليوبية بالتزكية.. ومرشح على منصب النقيب يستعين بأوكرانيتين للدعاية له انتخابات نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس-سيد الخلفاوى- المحافظات السيد فلاح–عمرو خلف-ناصر جودة–أسماء على بدر–وائل محمد-محمد فتحى- شريف الديب-إبراهيم سالم–مصطفى عادل–عبده عبد البارى–محمود عجمى–حسن مشالى–عماد عرفه–تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت نقابة الصيادلة، انتخابات التجديد النصفى، لاختيار النقيب العام، ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وأعضاء المجالس الفرعية، اليوم الثلاثاء، وسط اقبال كثيف من الصيادلة للمشاركة بعمليات التصويت.

انتخابات نقابة الصيادلة (1)

ويتنافس 624 مرشحا عل كافة المقاعد، من بينهم 81 مرشحاً بالنقابة العامة، موزعين بين 13 مرشحا على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر، و68 على باقى المقاعد البالغ عددها 12 مقعداً، بينما بالنقابات الفرعية يتنافس 543 مرشحاً على كافة مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، بإجمالى 1167 مرشحا على كافة المقاعد.

شهدت عمليات التصويت بلجان محافظات "أسيوط والأقصر وبنى سويف والسويس"، تأخر فتح اللجان، بعد انسحاب الموظفين، فيما استعان أحد المرشحين على منصب نقيب الصيادلة، بفتاتين أوكرانيتان، وذلك لتوزيع الدعاية الخاصة بالمرشح وقائمته، خلال انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصيادلة.

ونظرا لتأخر بدء التصويت فى بعض اللجان، أصدرت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصيادلة، برئاسة الدكتور أحمد عطية، قرار أرسلته لرؤساء النقابات الفرعية بكافة المحافظات، تسمح من خلاله لهم بالاستعانة بموظفين أو صيادلة، فى حال تعذر وجود موظفين، لتسهيل إجراء العملية الانتخابية.

ويأتى ذلك، بعد تعطل عمليات التصويت بلجان انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصيادلة، فى عدة محافظات، عن موعد التصويت كأسيوط، وبنى سويف، والإسماعيلية، والسويس، وذلك بسبب انسحاب الموظفين من بعض اللجان.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبيد أمين صندوق نقابة الصيادلة، أن انتخابات النقابة تشهد إقبالا غير مسبوق للصيادلة، حيث توافد عدد كبير من الصيادلة فى الساعات الاولى لفتح صناديق الاقتراع، وتستمر اللجان فى استقبالهم حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

وأضاف أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، واللجنة العليا للانتخابات على تواصل دائم بكافة محافظات الجمهورية لتذليل العقبات التى تعوق العملية الانتخابية.

وكان أحد المرشحين على منصب نقيب الصيادلة، استعان بفتاتين أوكرانيتان، وذلك لتوزيع الدعاية الخاصة بالمرشح وقائمته، خلال انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصيادلة، والتى بدأت منذ صباح اليوم.

وهو ما أثار استغراب عدد كبير من المرشحين وأعضاء النقابة نظرا لكثرة المبالغ المنفقة فى الاعلانات والدعاية، وشهدت نقابة الصيادلة بالدقهلية إقبالا كبيرا فى الساعات الأولى من فتح باب التصويت، على انتخابات النقابة.

وقال الدكتور سعيد شمعة نقيب صيادلة الدقهلية: "تم إعداد وتجهيز 10 لجان للتصويت فى الانتخابات وتم تقسيمها من أجل التيسير على المصوتين وتوفير كل سبل الراحة للخروج بالانتخابات فى افضل الصور، وأن عدد أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة بلغ 20 الف عضو،. ومن لهم حق التصويت فى الانتخابات مايقرب من 10 آلاف عضو، وهم من قاموا بتسديد الاشتراكات السنوية للنقابة".

وشهدت انتخابات نقابة الصيادلة بمحافظة الغربية، إقبالا متوسطا على لجان التصويت، بعد تأخر فتح اللجان نصف ساعة لفض المظاريف، تحت اشراف قضائى برئاسة المستشار الشحات السباعى.

حيث تجرى الانتخابات داخل 9 لجان على مستوى المحافظة داخل النقابة الفرعية، وبلغ من لهم حق التصويت 8001 عضو قاموا بسداد الاشتراكات من إجمالى 18 ألف عضو، وتجرى الانتخابات فى 7 ورقات لاختيار نقيب عام و3 اعضاء مستوى عام فوق السن، و3 اعضاء مستوى عام تحت السن، وعضو النقابة العامة لوسط الدلتا، ونقيب فرعى لمحافظة الغربية، و3 أعضاء فوق السن نقابة فرعية، و3 أعضاء تحت السن نقابة فرعية.

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للصيادلة بأسيوط، تأجيل الانتخابات اليوم، بسبب انسحاب موظفى الغرفة التجارية من إدارة عملية الاقتراع.

حيث كان عدد من موظفى حى غرب أسيوط، المقرر إدارتهم لعملية انتخابات الصيادلة بأسيوط، لم يحضروا صباح اليوم إلى مقر الانتخابات، مما دعى اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى الاستعانة بـ4 موظفين من الغرفة التجارية، للبدء فى الانتخابات، ولكن فوجئ الصيادلة قبيل عملية التصويت، بانسحاب موظفى الغرفة التجارية، مما ساد حالة من الغضب بين الصيادلة بسبب .

وقال الدكتور أشرف فرغلى بكر المشرف على الانتخابات، إن قرار إلغاء الانتخابات جاء بعد تخلف موظفى حى غرب أسيوط عن الحضور، وانسحاب موظفى الغرفة التجارية من إدارة عملية الاقتراع، مما تسبب فى عدم وجود موظفين لإدارة الانتخابات، لافتا إلى أنه سوف يتم تحديد موعد آخر من قبل اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة .

وعن محافظة المنيا، شهدت انتخابات نقابة الصيادلة بالمنيا إقبالا متوسط على صناديق الاقتراع، بعد مرور أكثر من 3 ساعات على بداية الانتخابات، وحرص المرشحون على تكثيف لافتاتهم أمام السرادق المقام فى النادى الرياضى بمدينة المنيا.

بينما شهدت نقابة الصيادلة بدمياط، إقبالا كبيرا على انتخابات النقابة، وتوقفت عملية التصويت لمدة 30 دقيقة، بسبب انسحاب عددا من الموظفين اعضاء اللجنة وتم استبدالهم بآخرين .

وعن محافظة البحر الأحمر، فشهدت إقبال ملحوظ من أعضاء الجمعية العمومية، للإدلاء بأصواتهم بمقر النقابة تحت إشراف قضائى.

انتخابات نقابة الصيادلة (2)

من جانبه، أكد الدكتور أنور وليم، نقيب الصيادلة بالبحر الأحمر، أن تم تذليل كافة العقبات أمام أعضاء الجمعية العمومية للصيادلة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

أما عن محافظة مطروح، شهدت انتخابات التجديد النصفى، إقبالًا ضعيفاً خلال الفترة الصباحية، بعد حسم مقعد النقيب و المقاعد الـ 3 المخصصة لـ " فوق السن " بالتزكية، ويجرى التصويت على 3 مقاعد " تحت السن " يتنافس عليها 6 مرشحين بالإضافة لاختيار نقبب أعضاء مجلس النقابة العامة، وممثل قطاع غرب الدلتا.

انتخابات نقابة الصيادلة (3)

وأكد رئيس اللجنة، أنه يتم التصويت من الأعضاء المقيدين والمسددين لاشتراكات النقابة والبالغ عددهم 180 صيدليا، مشيرًا إلى أن مقعد نقيب اللجنة الفرعية بمطروح، حسم بالتزكية لصالح الدكتور محمد غيث ريزه سليمان، ومقاعد فوق السن لصالح الدكتور سليمان مصيبع أبو زريبة محمد، والدكتور منصور عبد الزين جبريل، والدكتور منصور مصطفى حميدة مصطفى وشهرته منصور وصفى الدبوسى.

بينما شهدت أعمال الانتخابات بمحافظة القليوبية إقبالا متوسطا، فى 6 لجان داخل مبنى النقابة الفرعية بالقليوبية، حيث يترأس المستشار ربيع حمادة، اللجان الانتخابية، حيث يتنافس المرشحون على حسم المقاعد الـ 6 المخصصة لفوق وتحت السن، فيما تم حسم مقعد نقيب الصيادلة بالنقابة الفرعية للدكتور مجدى ثابت بالتزكية لعدم وجود مرشحين آخرين.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد أبو على، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصيادلة بمحافظة القليوبية، لـ "اليوم السابع"، إن الانتخابات تجرى، تحت إشراف قضائى، برئاسة المستشار ربيع حماده، حيث تم فتح صناديق الاقتراع أبوابها فى التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، وتمتد حتى السابعة مساء اليوم لإعلان الفائزين.

وعن محافظة بورسعيد، شهدت المحافظة إقبالًا متوسطًا من الصيادلة، لاختيار مجلس النقابة الفرعية الجديد.

وتأخرت فتح باب التصويت فى الانتخابات صباحًا بعدما فوجئ رئيس اللجنة الفرعية بعدم حضور الموظفين المكلفين من مديرية التضامن الاجتماعى لمعاونة اللجنة فى العملية الانتخابية، وتم الاستعانة بمجموعة من شباب الصيادلة ليحلو محل الموظفين وتم تحرير محضر بالواقعة.

ويتنافس 14 مرشحًا على مقاعد مجلس النقابة الفرعية للصيادلة، تحت إشراف قضائى، منهم 3 مرشحين يتنافسون على مقعد نقيب صيادلة بورسعيد وهم: محمد عادل محمد الإسكندرانى، ونظمى نظير جرجس، وولاء السيد محمد عبدالله همام، بينما يتنافس 5 مرشحين على مقاعد أعضاء المجلس فوق السن وهم: عبدالوهاب قوطة، ومحمد أبوسليمة، ومحمد فرغلى، ومروة إبراهيم، وعزة نوفل.

كما يتنافس 6 مرشحين على مقاعد أعضاء النقابة تحت السن وهم: محمد الحطاب، وإبراهيم أبوالمعاطى سعد، ومحمد يوسف، والسيد الطحان، وأمانى أيمن، وأحمد الطحان.

أما عن محافظة الوادى الجديد فشهدت، إقبالا محدودا على صناديق الاقتراع بمقرات النقابة بالمحافظة، بإشراف قضائى من المستشار وليد حنفى محمود عضو مجلس الدولة، حيث بدأ التصويت فى التاسعة صباحا.

و شهدت انتخابات الصيادلة بالبحيرة، إقبالا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية للتصويت فى الانتخابات.

حيث توافد المئات من الصيادلة، على مقر النقابة بمدينة دمنهور، للإدلاء بأصواتهم، كما إحتشد المرشحين وأنصارهم أمام لجان الانتخابات للقيام بأعمال الدعاية الخاصة بهم

أما عن محافظة الاسكندرية، فيواصل أعضاء نقابة الصيادلة فى الإقبال على صناديق الانتخابات للتجديد الوصفة وانتخاب أعضاء مجلس النقابة بالإسكندرية.

حيث شهدت العملية الانتخابية، اقبال كبير من الناخبين بعد اكتمال النصاب القانونى وبدء العملية الانتخابية بكافة المحافظات.

وتمت القرعة العلنية، لاختيار مندوبى المرشحين منذ صباح اليوم، ويحق التصويت لكافة صيادلة الاسكندرية ممن قاموا بسداد قيمة اشتراك سنة 2018 .

وقال الدكتور أحمد اباظة رئيس اللجنة الانتخابية لنقابة الصيادلة بالإسكندرية، إن من لهم حق التصويت بالنقابة الفرعية بالإسكندرية 14 الف عضو ممن سددوا اشتراكات لعام 2018

انتخابات نقابة الصيادلة (4).

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الانتخابات شهدت اقبال كبير من الاعضاء منذ فتح اللجان والصناديق الانتخابية، والتى بدأت فى الساعة صباح اليوم تحت إشراف قضائى كامل وتستمر حتى الساعة السابعة مساءا.

وعن محافظة السويس تواصل عملية التصويت، فى انتخابات مجلس النقابة الفرعية للصيادلة وسط إقبال كبير من قبل أعضاء النقابة، والبالغ عددهم 750 عضو، بقاعة الفيروز بقاعة مديرية الصحة بالسويس، بعد أن تأخر فتح باب التصويت صباحًا، ومن المقرر أن يستمر باب التصويت حتى الساعة السابعة مساءً.

انتخابات نقابة الصيادلة (5)

وشهدت لجان الانتخابات الفرعية للصيادلة بقنا، إقبال على عمليات التصويت، التى تمت فى موعدها داخل قاعة جمعية الشبان المسلمين بمدينة قنا، تحت أشراف قضائى، وسط توافد الأطباء على المقر الأنتخابى.

يذكر أن من لهم حق التصويت بمحافظة قنا، 3 ألاف صيدلى وصيدلانية، كما أن اللجنة سمحت لمن لم يسددوا الاشتراك فى النقابة بالسداد والتصويت فى الانتخابات لاختيار مرشحيهم.

انتخابات نقابة الصيادلة (6)

ويترشح على مقعد النقابة الفرعية كل من، مدحت وصفى، عضو نقابة سابق، والصيدلى،هانى الزين، والصيدلى، محمد فكرى، كما يترشح على 3 مقاعد فوق السن، 9 مرشحين، ومقاعد 3 تحت السن 9 مرشحين.

كما شهدت انتخابات نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية، إقبال كثيف من قبل اعضاء النقابة على صناديق الاقتراع، وذلك لاختيار النقيب العام و12 عضو عام ونقيب فرعى، و6 أعضاء فرعين بالمحافظة، والتى تجرى بنادى الصيادلة بالمحافظة بمبنى اتحاد نقابات المهن الطبية بمدينة شبين الكوم تحت إشراف قضائى كامل.

انتخابات نقابة الصيادلة (7)

حيث يتنافس اليوم 17 مرشحا فوق وتحت السن، يتنافسون على 7 مقاعد فى انتخابات نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية.

وشهدت انتخابات مجلس النقابة الفرعية للصيادلة بمحافظة الإسماعيلية، إقبال كبير، مع توقعات بزيادة الإقبال على التصويت خلال الساعات المقبلة.

انتخابات نقابة الصيادلة (8)

وتُقام انتخابات النقابة الفرعية لصيادلة الإسماعيلية، فى مبنى اتحاد المهن الطبية، خلف مجمع محاكم الإسماعيلية، بشارع التنظيم والإدارة بالمحافظة.

وقال الدكتور صفوت عبد المقصود نقيب الفرعى بالإسماعيلية، إن الانتخابات تُقام بدون تأمين من قبل وزارة الداخلية، كما أنسحب موظفى التضامن الاجتماعى، وتقام الانتخابات تحت إشراف مستشارى مجلس الدولة.

انتخابات نقابة الصيادلة (9)

 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (10)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (11)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (12)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (13)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (14)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (15)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (16)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (17)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (18)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (19)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (20)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (21)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (22)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (23)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (24)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (25)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (26)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (27)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (28)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (29)
 

 

انتخابات نقابة الصيادلة (30)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة