أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض فيلم "رائع" للمخرجة "كلوديا نونيس" بمهرجان الإسماعيلية

الإثنين، 15 أبريل 2019 07:46 م
عرض فيلم "رائع" للمخرجة "كلوديا نونيس" بمهرجان الإسماعيلية المخرجة البرازيلية
الاسماعيلية ـ علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض اليوم الاثنين ضمن فعاليات الدورة الـ 21 لمهرجان الإسماعيلية السينمائى الفيلم البرازيلي "رائع"، للمخرجة "كلوديا نونيس" وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائى "رامي المتولى".
 
وتدور أحداث الفيلم حول سبيليندور وهو المكان الذي بني فيه سجن كرينكال الإصلاحي،  خاص بالسكان اﻷصليين ، تم بناؤه داخل أراضيهم ، أثناء فترة حكم الديكتاتورية العسكرية البرازيلية (1964-1985) 
 
وقد تعرض فيه الهنود للسجن والتعذيب، خاصة القادة الذين كانوا يقاتلون من أجل أراضيهم، كما حظر الجيش ممارسة الثقافة الأصلية وطقوس الأجداد، هذه الحقائق لم تكن معروفة حتى كشف التحقيق الذي أجرته لجنة الحقيقة البرازيلية،عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، ارتكبتها الديكتاتورية البرازيلية.
 
وقالت مخرجة الفيلم  "كلوديا نونيس" إن الفيلم ناقش قضية لم يكن يعرف أحدا بها نهائيا وما حدث ضد الهنود، وهذا كان السبب الرئيسي الذي دفعها لصناعة الفيلم.
 
وأضافت "المحزن في قصة الفيلم أنه تم نسيان كل شئ ونسيان جهود التحقيقات ومن هم في الحكم حاليا يرفضون فكرة وجود هذه المجموعات، إضافة إلي أن الحكومة الحالية مازالت تنظر إلي الهنود علي أنهم مجموعات بدائية" .
26f33338-cf73-48b2-8ba2-3329a73fb99a
 
 
 
وعقدت الورشة نقاشاً حول الفيلم ومادار من مشاكل في البرازيل عقب صدور الفيلم خاصة لمناقشته قضية عنصرية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة