عدم نظافة يد العاملين بوحدات العناية المركزة يهدد 30% من المرضى فى العالم

الإثنين، 15 أبريل 2019 08:00 م
عدم نظافة يد العاملين بوحدات العناية المركزة يهدد 30% من المرضى فى العالم غسل الأيدى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمال الرعاية الصحية في وحدات العناية المركزة (ICUs) قد لا يهتمون بتنظيف أيديهم بانتظام أثناء رعاية المرضى، على الرغم من أهميته البالغة في مكافحة العدوى، وفقًا للبحث الجديد الذي تم تقديمه في المؤتمر الأوروبي للميكروبيولوجيا والأمراض المعدية (ECCMID) في أمستردام ، هولندا فى الفترة (13-16 أبريل/ 2019).

وحسبما ذكر الموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، أوضح الباحثون أن الاهتمام بنظافة اليدين كان أقل عند انتقال العاملين من مهام العناية بالمرضى الأكثر نظافة إلى أماكن إلقاء القمامة أو ما يشابهها، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

ويقول الباحثون إنه يجب التوعية بإجراءات تحسين الالتزام بنظافة اليدين للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وغسل الأيدى بعد الانتقال من أماكنهم لتقليل المخاطر التي يتعرض لها المرضى.

وعلى الرغم من الجهود المتضافرة للتصدي لانتشار العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية ، فإنها لا تزال واحدة من أكثر المضاعفات شيوعا للرعاية في المستشفيات ، والتي تؤثر على حوالي 30 ٪ من المرضى في وحدات العناية المركزة في البلدان ذات الدخل المرتفع، وترتبط هذه العدوى بكمية كبيرة من المرض والموت وكذلك تكاليف الخدمات الصحية الكبيرة.

وأضاف الباحثون أن نظافة اليدين تعد أمرًا ضروريًا للوقاية للحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية ، والتي تقتل حوالي 100 ألف شخص سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية وتكلف حوالي 33 مليار دولار أمريكي للعلاج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة