أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة البرلمان" تطالب بتنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة

الإثنين، 15 أبريل 2019 03:43 م
"صحة البرلمان" تطالب بتنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان - أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم، منظومة العلاج على نفقة الدولة  التابعة  لوزارة الصحة بسبب تعطيلها لقرارات العلاج للمواطنين وتأخيرها وعدم كفاية النفقات المخصصة لها لعلاج المريض.

 

وقال الدكتور حيدر سلطان نائب رئيس إدارة المجالس الطبية المتخصصة، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة شكلت لجنة بخصوص ما أثاره حاتم عبد الحميد عضو لجنة الصحة بشأن  الفساد المالى والإدارى بمستشفى النساء والتوليد بجامعة عين شمس، حيث تم استصدار قرارات  علاج على نفقة الدولة لمرضى مر عليها عام وعامين وتم تفعيل القرارات علما بأنه تم عرض القرارات على نائب مدير المجالس الطبية الذى أكد عدم صلاحية القرارات، بالرغم  من هذا تم تفعيل القرارات من قبل المستشفى عن طريق الشبكة، مما يعد إهدار للمال العام، لافتًا خلال إلى أن نتائج التحقيق أمام الوزيرة.

 

وطالب سلطان، أن يتم نقل تبعية المجلس الطبى الفرعى بالمحافظات لإدارة المجالس الطبية المتخصصة لسرعة أداء مهامها ويمكن محاسبتها حال التقصير، لأنها حاليًا تتبع وكيل الوزارة بالمحافظة.

 

فى سياق متصل، قال حاتم عبد الحميد، عضو اللجنة، ومقدم طلب الإحاطة، إنه لابد من محاسبة المقصرين والمتسببين فى إهدار المال العام وتأخير إصدار القرارات أو إصدارها وعدم تفعيلها بحجة قوائم الانتظار.

 

فيما قال الدكتور شريف وديع رئيس الادارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، أن قوائم الانتظار والعلاج على نفقة الدول هى وسائل لحين الانتهاء من التأمين الصحى الشامل ولا يمكن ربطها ببعض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة