أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة البريطانية تستعين بجهاز لاكتشاف استخدام السائقين للهاتف

الإثنين، 15 أبريل 2019 12:00 ص
الشرطة البريطانية تستعين بجهاز لاكتشاف استخدام السائقين للهاتف استخدام الهاتف أثناء القيادة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن لجهاز جديد اكتشاف وقت استخدام سائقى السيارات لهواتفهم المحمولة أثناء القيادة وتحذيرهم للتوقف عن تقليل مخاطر الوفيات التى يمكن تجنبها، إذ كشفت الشرطة البريطانية النقاب عن التقنية الجديدة التى تحدد عدد السيارات على امتداد الطريق التى تستخدم الهواتف دون استخدام أدوات يدوية.

وعندما يكتشف الجهاز هاتفًا قيد الاستخدام، سيومض رمز الهاتف المحمول فى السيارة لإعلام السائق بالتوقف عن استخدام هاتفه، كما يمكن أيضًا تمكين الشرطة من تحديد النقاط الساخنة التى يستخدم فيها سائقى السيارات الهواتف المحمولة بشكل متكرر.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، لن يتم استخدام هذه التقنية كأداة لتنفيذ القانون، ولكن بدلاً من ذلك تهدف إلى تثقيف سائقى السيارات حول المخاطر المحتملة للقيادة أثناء تشتيت انتباههم.

ويومض هذا الجهاز المطور من قبل شركة Westcotec للتكنولوجيا، بعلامة تحذير عندما يكتشف أن السائق يستخدم هواتفه لإخطاره بضرورة التوقف، كما يتمتع بالقدرة على التقاط إشارات الجيل الثانى والجيل الثالث والجيل الرابع، وبالتالى سوف تومض لتنبيه الأشخاص فى السيارات الذين يستخدمون الهواتف للاتصال أو الرسائل النصية أو البيانات.

وإذا كان الناس يستخدمون جهاز بلوتوث بدون استخدام اليدين، فسيتعرف الجهاز عليه، وسيتم استخدام الجهاز الجديد لأول مرة فى أوكسفوردشاير قبل استخدامه فى باقى مناطق قوة شرطة وادى نهر التايمز وهامبشاير.

وسيتم نشر جهازين، تبلغ تكلفتهما 6000 جنيه إسترلينى لكل منهما، فى مواقع مختلفة فى جميع أنحاء وادى التايمز وهامبشاير لبدء - ولكن يمكن إطلاق المزيد.

وقال متحدث باسم شرطة هامبشاير ووادى نهر التايمز: "يمكن للتكنولوجيا اكتشاف متى يتم استخدام تقنية بلوتوث، ولكن لا يمكنه اكتشاف ما إذا كان السائق يستخدم الهاتف، ولكن لا يزال يتم تنشيط علامة لتذكير سائقى السيارات بتجنب إلهاء الهاتف المحمول أثناء القيادة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة