خالد صلاح

مدير العمل العربية: قاعدة بيانات تعكس احتياجات سوق العمل العربى إلكترونيا

الإثنين، 15 أبريل 2019 10:22 ص
مدير العمل العربية: قاعدة بيانات تعكس احتياجات سوق العمل العربى إلكترونيا فايز المطيرى المدير العام لمنظمة العمل العربية
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

قال فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن هجرة العقول العربية فى ظل اﻷحداث التى تشهدها دول عربية، يعد هاجسا بالنسبة للمنظمة، ودائما يتم طرحه فى كافة المؤتمرات، ﻷنه بالعقول العربية نبنى اﻷوطان.

وأضاف المطيري في تصريحات صحفية، على هامش جلسات مؤتمر العمل العربي، المنعقد بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور 17 وزير عمل عربي، أنه فيما يخص ملف التدريب من أجل التشغيل الذي تنتهجه منظمة العمل العربية، فإن المنظمة حرصت على توفير الفرص التدريبية لمعظم الدول العربية فى كافة اختصاصات عمل المنظمة، وخاصة الدول اﻷكثر احتياجا، وتم مراعاة التوزيع الجغرافي في ذلك، مشيرا إلى أن المنظمة ستتجه نحو دولة جيبوتى خلال الفترة المقبلة.

وأشار المطيرى، إلى وجود قاعدة بيانات تعكس احتياجات سوق العمل العربية عبر شبكة إلكترونية، حيث اعتمدت القمة الاقتصادية والتنموية الاجتماعية في الكويت 2009 البرنامج المتكامل لنظم التشغيل والحد من البطالة فى الوطن العربى الذى أسند لمنظمة العمل العربية.

وأوضح أن البرنامج يتضمن 6 مشاريع منها مشروع الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل، لافتا أن المنظمة أنجزت فيه جزءا كبيرا، والآن نحن فى مرحلة الاستكمال لتوقيع بروتوكولات التعاون مع أطراف اﻹنتاج فى الدول العربية، وتم توقيع 20 برتوكولا حتى الآن لإتاحة البيانات.

وأشار المطيرى إلى أن التأييدات التى وصلته من 19 دولة عربية لتجديد الثقة به لولاية ثانية لمنظمة العمل العربية، وساما على صدره وتزيد من عطائه وتضاعف مسئولياته تجاه ملف العمل والعمال.

وأوضح أنه مرشح دولة الكويت ومكلف من قبل أطراف الإنتاج لتمثيلهم في إدارة منظمة العمل العربية، مشيرا إلى أنه بمساعدة زملائه بالمنظمة نجح في السنوات الماضية فى تطوير أليات العمل، وإيجاد مورد مالى للمنظمة عن طريق التمويل الذاتى، وسيتم خلال شهر يوليو 2019 دبلوم مهنى للصحة والسلامة المهنية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية اﻹدارية.
 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة