خالد صلاح

ليفربول "نمبر وان" الدورى الإنجليزى.. الصدارة حمراء فى ليلة اصطياد نجوم تشيلسى.. دفاع الريدز الأقوى بين أندية البريميرليج.. أليسون ملك الـ"كلين شيت".. صلاح يعتلى قائمة الهدافين مع أجويرو.. وأنفيلد الحصن المنيع

الإثنين، 15 أبريل 2019 04:00 م
ليفربول "نمبر وان" الدورى الإنجليزى.. الصدارة حمراء فى ليلة اصطياد نجوم تشيلسى.. دفاع الريدز الأقوى بين أندية البريميرليج.. أليسون ملك الـ"كلين شيت".. صلاح يعتلى قائمة الهدافين مع أجويرو.. وأنفيلد الحصن المنيع ليفربول
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

عاشت جماهير نادى ليفربول ليلة سعيدة بعد الفوز الثمين الذى حققه على تشيلسي بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

 

وبعد مرور 34 جولة على انطلاق النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز يمكن القول إن نادى ليفربول يسير بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب "البريميرليج" للمرة الأولى منذ عام 1990، فى الوقت الذى ينتظر فيه هدايا توتنهام ومانشستر يونايتد أمام مانشستر سيتى.

وتقاسم محمد صلاح قائمة هدافى الدوري الإنجليزى، مع سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتى، بعدما رفع النجم المصرى رصيده من الأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة "البريميرليج" إلى 19 هدفاً متساوياً مع أجويرو.

محمد صلاح في مباراة ليفربول وتشيلسي
محمد صلاح في مباراة ليفربول وتشيلسي

وخاض محمد صلاح 34 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي مع ليفربول هذا الموسم صنع خلالها 9 أهداف بجانب تسجيله لـ19 هدفاً، بينما حصل على البطاقة الصفراء فى مناسبة وحيدة.

ويعد محمد صلاح أكثر لاعبى ليفربول تسجيلاً للأهداف فى مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 19 هدفاً، متفوقاً على السنغالى ساديو مانى صاحب الـ 18 هدفاً، والبرازيلي فيرمينو صاحب الـ 12 هدفاً.

النجم المصرى هو أيضاً أكثر لاعبى ليفربول صناعة للأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى، بعدما صنع 9 أهداف، متفوقاً على البرازيلى روبيرتو فيرمينو الذى صنع 7 أهداف.

 

ليفربول يمتلك أقوى دفاع فى الدوري الانجليزي

 

فى السياق ذاته، حافظ ليفربول بقيادة الحارس البرازيلى أليسون وقلب دفاعه فرجيل فان ديك على نظافة شباكه فى مباراة تشيلسي، ويمتلك "الريدز" أقوى خط دفاع بين أندية الدورى الإنجليزى، بعدما اهتزت شباكه 20 مرة فى 34 مباراة، فيما يعد أليسون أكثر الحراس نجاحاً فى الحفاظ على نظافة الشباك "18 مرة".

احتفال نجوم ليفربول مع محمد صلاح
احتفال نجوم ليفربول مع محمد صلاح

على صعيد متصل، حافظ ليفربول على سجله الخالى من الهزائم بمسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم بملعب "أنفيلد"، بعدما نجح فى تحقيق الفوز على تشيلسي، ويتبقى لفريق محمد صلاح مباراتان على ملعبه أمام هدرسفيلد تاون الذى تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" وولفرهامبتون.

من جانبه، أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لنادى ليفربول، بهدف محمد صلاح ضد تشيلسي، قائلاً فى تصريحات للموقع الرسمي للنادى، "هدف لا يصدقه عقل، كنت سعيداً جداً حقاً، لقد كانت نهاية رائعة حقاً، ولا أريد التقليل من ذلك الهدف، لكننى أحببت الهدف الأول بنفس الدرجة، ذكّرنى هذا بالفور 3-3 أمام بوروسيا دورتموند، فقط هندرسون بدلاً من ميلنر وساديو مانى بدلاً من ديان، لكن وضعًا مشابهًا لهذه العرضية الرائعة فى تلك المنطقة، كان الأداء جيدًا حقًا ولكن لتحقيق ذلك، فأنت بحاجة إلى الأهداف، وهو ما فعلناه".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة