أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تعالج آلام المغص بمضادات الالتهابات؟

الإثنين، 15 أبريل 2019 01:00 ص
كيف تعالج آلام المغص بمضادات الالتهابات؟ فتاة تعانى من المغص - ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألم شديد في البطن قد يكون له بعض الأسباب المؤدية لذلك، وفي بعض الأحيان لا يكون هناك أي أسباب، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي علاج المغص وذلك وفقا لموقع "webmed".

 

علاج المغص

 

أسباب المغص

أكد التقرير، إلي أن الشعور بألم شديد في البطن، ويختلف حدة وشدة الألم حسب درجة المرض وقوته، يدعي بالمغص، ونجد أن الكثير من الأشخاص يعانون من هذا الأمر دون معرفة السبب الأساسي والواضح للتعرض له، ومن أسبابه الإصابة بمشكلة في المعدة كنزلة معوية حادة، أو مشكلة في القولون، أو يعد في بعض الأحيان علامة للإصابة بمشاكل في المرارة أو الزائدة الدودية.

 

علاج المغص

أعراض المغص
 

وقدم التقرير، بعض الأعراض التي تشير إلي وجود مشكلة في المعدة أو القولون، فقد يشعر الشخص المصاب بالمغص ببعض الأعراض، ومنها الرغبة الملحة في القيء، وفقدان الشهية مع نقص شديد في الوزن، وانتفاخ شديد في البطن، وعدم حركة الأمعاء بشكل طبيعي.

 

علاج المغص

 

وأشار التقرير، إلي أن بعض الأشخاص يعانون من مغص شديد نتيجة لتواجد أو للإصابة بالحصوات المرارية، ويزداد نسبة الألم حسب عدد الحصوات المتواجدة في المرارة، وقد يستمر المغص لعدد من الساعات، كما أضاف التقرير، أن بعض الأشخاص يعانون من المغص الكلوي الذي يصيب الشخص بشكل مفاجئ، وهذا الأمر يعد خطرا في حالة عدم الاهتمام بعلاجه بشكل كبير، فيشعر الشخص المصاب بالمغص أثناء التبول.

علاج المغص

أكد التقرير، علي ضرورة علاج المشكلة في البداية، أي البحث عن سبب الإصابة بالمغص المستمر، وهذا يتم عن طريق إجراء بعض التحاليل والاشاعات التي تساهم بشكل كبير في حل الأزمة والمشكلة، ويقوم الطبيب المتابع بطرح العديد من الأسئلة التي تساهم في تشخيص الحالة، ومنها:

-هل قمت بإجراء جراحات سابقا؟.

-ما هو التاريخ المرضي للعائلة في إصابتها بالمغص؟

 كما أضاف التقرير، أن العلاج يعتمد علي التالي، ولكن بعض الإطمئنان علي طبيعية الشخص، ومعرفة الحالة، وهي:

-أخذ بعض المسكنات ومضادات الالتهابات.

-الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضروات والفواكه.

-تناول 3 لتر من الماء يوميا لحصول الجسم علي الرطوبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة