خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عضو تنسيقية شباب الأحزاب للمواطنين: مصر محتاجة منكم ساعتين لقراءة التعديلات

الإثنين، 15 أبريل 2019 04:23 م
عضو تنسيقية شباب الأحزاب للمواطنين: مصر محتاجة منكم ساعتين لقراءة التعديلات جانب من الندوة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد السيد سالم عضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسية، إن مصر ليست الدولة الوحيدة التى تقوم بتعديل دستورها، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية عدلت الدستور الخاص بها 27 مرة، وألمانيا 62 مرة، وفرنسا 24 مرة كما هدلته أيضا 3 مرات فى عام واحد، موضحا أن المشروعات التى تقوم بها الدولة فى الوقت الحالى والتى يبلغ عددها 11 ألف مشروع، وتقتضى تعديل بعض المواد الخاصة بالدستور الحالي.

وأضاف "السيد" خلال كلمته بندوة تنسيقية شباب الأحزاب السياسية بجامعة بنها، أن الهدف من هذه الندوات على مستوى الجامعات مواجهة الشائعات التى تروج خلال فترة التعديلات، مشيرا إلى أنه على الشباب صياغة رأى شخصى بعيد عن أى ضغوط ولابد أن يضع مصلحة الوطن فوق أى اعتبار، قائلا "مصر محتاجة منكم ساعتين فقط لقراءة الدستور والتعديلات الدستورى، ومفيش مستقبل لأى بلد بدون شبابه".

 

وكانت قد انطلقت منذ قليل، ندوة لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة بنها، وذلك بالتعاون مع إدارة جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، وذلك للتوعية بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

 

ومن المقرر أن يتحدث فى الندوة كل من، عمرو درويش، وأميرة العادلى، ومحمد السيد، وأحمد مبارك، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك للتأكيد على أن الشباب المصرى هم حراك أى مجتمع، حيث أنه يمثل 60% من المجتمع، وبدون الشباب لا يمكن تكوين مجتمع سياسى جيد، وتأتى الندوة لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية.

 

وتتضمن الندوة عدة محاور منها تعريف الدستور، وتاريخ الدستور المصرى، وعمليات تعديلاته فى مصر والدول الأخرى، وأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدين أن الشباب لهم حق تقرير المصير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة