خالد صلاح

صراع الملوك يشعل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الإثنين، 15 أبريل 2019 04:00 ص
صراع الملوك يشعل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا الترجي التونسي
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
 
أسدل الستار على منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة دوري ابطال افريقيا، وانحصر سباق التتويج بلقب "الأميرة الافريقية" بين 4 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي ممثلي الكرة العربية، وصن داونز الجنوب افريقيي ومازيمبي الكونغولي.

وللمفارقة أن فأن الاندية المتأهلة للدور نصف النهائي بمسابقة دوري ابطال افريقيا، هم أبطال النسخ الـ 4 الأخيرة من البطولة، حيث توج مازيمبي الكونغولي بنسخة 2015، وصن داونز أفريقي 2016، والوداد المغربي بنسخة 2017، والترجي التونسي بنسخة 2018.

وضرب الوداد البيضاوي المغربي الذي تفوق على حورويا الغيني بنتيجة 5 – 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي موعداً مع صن داونز الذي أطاح بالعملاق المصري النادي الاهلي في الدور نصف النهائي، فيما سيلتقي الترجي الذي نجح في إقصاء شباب قسنطينة الجزائري مع مازيمبي الذى أنهى مغامرة سيمبا التنزاني.

ويسعى ناديا صن داونز ومازيمبي لإنهاء هيمنة أندية العرب على لقب دوري ابطال افريقيا، بعدما نجح ناديا الوداد البيضاوي والترجي في الفوز بالنسختين الأخيرتين من المسابقة القارية، فيما يسعى الترجي لحصد اللقب القاري للموسم الثاني على التوالي.

أما الوداد البيضاوي بطل دوري ابطال افريقيا 2017، فيسعى لمواصلة هيمنة الكرة المغربية على الالقاب القارية، بعدما توج منتخب المغرب بطلاً لمسابقة كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي أقيمت في المغرب وذلك للمرة الاولى في تاريخه.

شارك منتخب المغرب في بطولة كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا للمرة الأولى منذ 20 عامًا وعلى الرغم من خروج منتخب "أسود الأطلس" من الدور الأول بنقطة وحيدة إلا أن قدم عروضًا رائعة بشهادة الجميع خلال المباريات الثلاث التي خاضها أمام إيران والبرتغال وإسبانيا.

وكانت المباراة الأبرز لمنتخب المغرب في مونديال روسيا أمام إسبانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2\2.

وتوج فريق الوداد البيضاوى المغربى بكأس السوبر الأفريقى عام 2018 للمرة الأولى فى تاريخه، عقب فوزه على ضيفه مازيمبى الكونغولى، بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت على ملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

وتوج فريق الرجاء البيضاوي المغربي، بطلا لكأس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية" للمرة الثانية فى تاريخه على حساب فيتا كلوب الكونغولي، قبل أن يتوج الرجاء البيضاوي المغربي بكأس السوبر هذا العام على حساب الترجي التونسي.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة