خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الحياة اليوم".. وزير قطاع الأعمال: بدأنا أول مرحلة من خطة تطوير "الغزل والنسيج".. تشريعية البرلمان: تحديد سن مرشح مجلس الشورى بالدستور لهذا السبب.. خالد أبو بكر: الاقتصاد المصرى يحظى بإشارات إيجابية بأمريكا

الإثنين، 15 أبريل 2019 10:41 م
"الحياة اليوم".. وزير قطاع الأعمال: بدأنا أول مرحلة من خطة تطوير "الغزل والنسيج".. تشريعية البرلمان: تحديد سن مرشح مجلس الشورى بالدستور لهذا السبب.. خالد أبو بكر: الاقتصاد المصرى يحظى بإشارات إيجابية بأمريكا خالد ابو بكر وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، عبر فضائية "الحياة"، عدداً من الموضوعات المتنوعة، على رأسها، آخر المستجدات فى التعديلات الدستورية.

 

وزير قطاع الأعمال: بدأنا اليوم أول مرحلة من الخطة الجديدة لتطوير قطاع الغزل والنسيج

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم اليوم البدء فى أول مرحلة من الخطة الجديدة لتطوير قطاع الغزل والنسيج، بعد الاتفاق النهائى على توريد ماكينات للمصانع بقيمة 10 مليارات جنيه ، فى برنامج يتكلف أكثر من 20 مليار جنيه.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية، أنه يتم عمليات دمج للمصانع، ويتم تدريب للتشغيل التجريبى لأول محلج، موضحاً أن هناك ثورة ثانية فى الغزل والنسيج ، موضحا  أنه يتم تنفيذ خطة على مدى عامين ونصف، ويتم دفع المقدم، وتصل الماكينات على أوائل 2020 كدفعة أولى، والدفعة الثانية بعدها بعشرة أشهر، والمحالج العام المقبل، كما أن هناك خطط لبيع أراضى غير مستغلة لتوفير التمويل ، مشيرا الى أن التطوير لا ينطبق على الغزل والنسيج، ولكن كذلك فى قطاع الصناعات الكيماوية، فهناك مصانع للأسمدة يتم تطويرها، ويتم إنشاء مصنع جديد، ويعاد تأهيل مصنع الدلتا، أما فى الصناعات المعدنية، يتم تجديد مصنع الدلتا للصلب، فهو أقدم مصنع للصلب فى الشرق الأوسط ينتج 500 ألف طن حديد تسليح.

 

وذكر أنه يتم تحديث كامل لحوالى 25 مصنعا فى عشرة صناعات من الشركات الخاسرة، ويتم تطوير قطاعات بالشركات الرابحة، موضحاً أنه جارى تقييم 120 رئيس تنفيذى بالشركات التابعة لقطاع الأعمال العام.

 

وكيل تشريعية البرلمان: تحديد سن المرشح لمجلس الشورى بالدستور لهذا السبب

 

قال النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه تم استخدام مصطلح "مدة"، فى مادة بالدستورية و"مرة" فى المادة التالية، حيث تم استخدام كلمة "مرة" لأنه بعد الأثر الفورى للدستور، أى تضاف للمدة السابقة.

وأضاف الجمل، أنه تم النص على سن المرشح لمجلس الشورى، ولم ينص فى الدستور سن المرشح لمجلس النواب، مؤضحاً أنه كان هناك جدل على سن المرشح لمجلس الشورى، بسبب الاختصاصات التى تحتاج إلى الخبرة، وتم الاستقرار على سن 35 سنة.

 

وذكر وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن الحوار المجتمعى كان أكثر من رائع،  مضيفاً أن الدكتور على عبد العال ، رئيس مجلس النواب أدار حوار جيد، ورسالة للجميع، والذى أكد أنه لا يوجد قرارات معلّبة يتم تقديمها للناس، وتم السماع لكل الآراء، من المؤيدين والمعارضين.

 

خالد أبو بكر: الوضع الاقتصادى المصرى يحظى بإشارات إيجابية لدى المجتمع الأمريكى

 

قال خالد أبو بكر تعليقًا على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أمريكا، إنه عندما يذهب الإعلام إلى العواصم العالمية ليس دوره فقط نقل الرسالة المصورة، ولكن الجلوس مع المثقفين، ومتخذى القرار.

 

وأكد "أبو بكر"، أن الوضع الاقتصادى المصرى الآن يحظى بإشارات إيجابية كبيرة جيدة لدى المجتمع الأمريكى ومن يهتم منهم بالشأن المصرى، لافتاً إلى أن معدلات النمو الاقتصادى المصرى كان من أكثر ما لفت نظره خلال الحديث مع المهتمين بالشأن المصرى فى أمريكا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة