أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تزود عدد الصفائح الدموية فى جسمك بشكل طبيعى؟

الإثنين، 15 أبريل 2019 11:00 م
إزاى تزود عدد الصفائح الدموية فى جسمك بشكل طبيعى؟ أكلات لزيادة الصفائح الدموية - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصفائح الدموية من العناصر الأساسية فى دمك، وهى خلايا صغيرة تساعد الدم على التجلط فى كل مرة تحدث فيها إصابة، ويساعد عدد الصفائح الدموية الجيد في تخثر الدم، مما يمنع جسمك من فقدان الكثير من الدم عند حدوث إصابة، لذلك ، فإن عدد الصفائح الدموية الجيد مهم جدًا لصحتك العامة، بحسب موقع ndtv

يظهر على الشخص الذي يعاني من نقص الصفائح الدموية أعراضاً مثل نزيف اللثة والأنف والكدمات السهلة وظهور بقع حمراء على الجلد ونزيف الحيض الشديد بشكل مفرط، ويمكن زيادة عدد الصفائح الدموية بشكل طبيعى من خلال الطعام، فى هذا التقرير نقدم لك أبرز الأطعمة التى تزيد عدد الصفائح الدموية بشكل طبيعي.

الخضروات الورقية
الخضروات الورقية

1- الخضروات الورقية
 

الخضراوات الورقية غنية بالمعادن والفيتامينات خاصة فيتامين K، فهي مصدر رئيسي للحديد الذي يعد ضروريًا لزيادة قدرة الجسم على إنتاج خلايا دم صحية، يُنصح مرضى الأنيميا بإدراج كمية جيدة من الخضروات الورقية الخضراء في نظامهم الغذائي العادي لزيادة عدد الصفائح الدموية لديهم، ومن أمثلة الخضروات الورقية مثل: السبانخ والبقدونس الذي ينشط البروتينات لتحفيز تكوين جلطة الدم.

الرمان
الرمان

2- الرمان
 

استهلاك الرمان يساعد الجسم على الحفاظ على عدد الصفائح الدموية، ويحتوى الرمان على المعادن المهمة لمكافحة انخفاض عدد الصفائح الدموية، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الجيدة التي تساعدنا على تعزيز نظام المناعة.

البابايا
البابايا

3- البابايا
 

البابايا تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويساعد في الحفاظ على زيادة عدد الصفائح الدموية، والبابايا الناضجة هي حل مثبت يساعد جسم الإنسان على إنتاج دم طازج وصحي.

الجزر
الجزر

 4- الجزر
 

يحتوي الجزر على فيتامين (أ) وهو أمر مهم لتخليق خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية، يجب على أي شخص يعاني من انخفاض عدد الصفائح الدموية تضمين الجزر في نظامهم الغذائي لزيادة عدد الصفائح الدموية.

الدجاج
الدجاج

5- الدجاج
 

الدجاج هو الغذاء المفضل لزيادة عدد الصفائح الدموية، وهو بروتين يساعد فى علاج انخفاض عدد الصفائح الدموية .

قرع العسل
قرع العسل

 

6- اليقطين أو قرع العسل
 

يحتوي قرع العسل وبذوره على الحديد الذي يساعد في إنتاج خلايا دم حمراء جديدة وإحياء عدد الصفائح الدموية لدى الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في إنتاج الصفائح الدموية الصحية، كما أنه غنى بالحديد الذي يصب الصفائح الدموية في مجرى الدم.

الاناناس
الاناناس

7- الأناناس
 

يساعد الأناناس في تعزيز الجهاز المناعي ويساعد في حل مشكلة عسر الهضم، حيث أنه يحتوى على فيتامين C الذي يساعد في الجمع بين الصفائح الدموية، مما يساعدهم على العمل بكفاءة، مكملات الأطعمة الغنية بالفيتامين مثل الأناناس يساعد في رفع عدد الصفائح الدموية في المرضى الذين يعانون من انخفاض عدد الصفائح الدموية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة