كلام ستات: الوجبات السريعة تؤدى إلى ضعف الذاكرة والغباء.. من الجمال المطلق إلى "أقبح امرأة فى العالم" قصة مارى أن بيفان.. محامية تكشف عن القوانين المتعلقة بالمرأة المصرية.. وقصة طاعون راقص يؤدى إلى الوفاة

الأحد، 14 أبريل 2019 08:21 م
كلام ستات: الوجبات السريعة تؤدى إلى ضعف الذاكرة والغباء.. من الجمال المطلق إلى "أقبح امرأة فى العالم" قصة مارى أن بيفان.. محامية تكشف عن القوانين المتعلقة بالمرأة المصرية.. وقصة طاعون راقص يؤدى إلى الوفاة كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر قناة ON E، دراسة تؤكد أن الوجبات السريعة تؤدى إلى ضعف الذاكرة والغباء، وقصة "أقبح امرأة فى العالم "، ومحامية تكشف عن القوانين المتعلقة بالمرأة المصرية.

قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك دراسة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية، اكشفت أن هناك أنواعا من الأكلات يوجد بها مادة تزود نسبة الغباء وتضعف الذاكرة، ومنها "الزبدة، الوجبات السريعة، السكريات، وقلة شرب المياه".

وأضافت هيدى أن الزبدة تزود الدهون الثلاثية التى تأثر على المخ، والوجبات السريعة تزود مستوى السكر فى الدم، والسكريات تزود مادة اللكتوز فى الدم، واللبان يجعل الشخص غير مركز، وقلة المياه تجعل هناك جفاف فى شرايين المخ".

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن قائلة: "إن البطاطس المحمرة بها كمية زيوت تؤثر على الكبد، وتقلل من نمو الطفل منذ البداية".

قالت الفنانة هيدى كرم، إن سيدة ولدت فى القرن التاسع عشر فى بريطانيا تدعى مارى أن بيفان، تزوجت وأنجبت 4 أطفال، مضيفة أنه فى فترة الثلاثينيات من عمر السيدة أصيبت بمرض "العملقة" وانفصل عنها زوجها بعد إصابتها بالمرض، مؤكدة أنه قررت دخول مسابقة أبشع سيدة فى العالم، وكسبت وقتها 50 دولارا.

وأضافت هيدى أن قررت أنها تعمل فى سيرك أبشع سيدة فى العالم، وكانت تقدم فقرة أبشع سيدة فى العالم وينهال عليها الجمهور بالسخرية، وتوفيت أثناء عملها وأثناء تقديم فقرتها أبشع سيدة فى العالم، مؤكدة أن الأم تضحى فى أى وقت من أجل أطفالها. 

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، من الواضح أنها قبل إصابة السيدة بهذا المرض كانت فى غاية الجمال، مضيفة أن بعد إصابتها بالمرض تحول وجها إلى وجه رجل، وأن السيدة قررت العمل من أجل التضحية لتربية أبنائها.

قالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، إنه فى عام 1518 فى مدينة ستالبرج السياحية بفرنسا، انتشر فى هذه الفترة مرض غريب يسمى بالطاعون الراقص، مضيفة أنه فى هذه الفترة تبين أن سيدة وقفت فى وسط ميدان بالمدينة واستمرت ترقص لمدة 6 أيام متواصلة دون نوم نهائى، وخلال أسبوع واحد انضم لها 34 رجلا وسيدة يرقصون معها.

وأضافت أن وبعد استمرار الرقص فى مدة شهر انضم لها 400 رجل وسيدة أخرى يرقصون رقصا متواصلا، مضيفة أن السيدات من كثرة الرقص حدثت لهن سكتات دماغية وقلبية وانتهى بهن المطاف إلى الموت من كثرة الرقص المتواصل.

وتابعت الإعلامية شيريهان أبو الحسن أنه من كثرة الرقص الجماعى وصل حالات الوفاة إلى 15 حالة يوميا، من هذه المجموعة الراقصة، وأن هذا المرض مرض نفسى معدٍ، واختفى فى القرن السابع عشر.

وقالت المحامية مها أبو بكر، إن أغلب أسباب الطلاق فى الأسر المصرية تعدى الزوج على زوجته بالضرب، وتعد أزمة كبيرة بين الزوج والزوجة، مضيفة أن هناك دعاوى ترفع بعد أسبوع من الزواج بسبب ظهور المشاكل النفسية السيئة من تعدى الزوج على زوجته بالضرب والسباب والتحكم بطريقة مهينة.

وأضافت مها خلال لقائه بالبرنامج، أن المواطنين البسطاء لديهم فكرة ووعى أكثر من الطبقة المتعلمة فى التعامل مع الحياة الأسرية، مضيفة أن الخلع فى الوقت الحالى جعل للسيدة لها الحق فى الطلاق، أو الاستمرار فى الحياة الأسرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة