فاروق الباز: السيسي هو بوصلة ترامب في الشرق الأوسط.. و مصر لها مكانة كبيرة

الأحد، 14 أبريل 2019 09:01 م
فاروق الباز: السيسي هو بوصلة ترامب في الشرق الأوسط.. و مصر لها مكانة كبيرة الدكتور فاروق الباز مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فاروق الباز، مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية ، إن مصر لديها مكانة كبيرة وتستحقها في الغرب، مشيرا إلى أن العالم كله يعلم أن مصر هي ميزان القوى في الشرق الأوسط، وتابع:"لنا مكانة كبيرة صنعها التاريخ، عشان كده مينفعش نقول مصر ضعيفة أو مش عارفة تأكل نفسها، طبيعي لأي دولة أنها توصل للقمة وبعدين تندحر".

وأضاف "الباز"، خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر فضائية "ten"، أن وزارة الهجرة قامت بدور كبير في الاهتمام بالمصريين بالخارج حتى يكون لهم دور فعال داخل المجتمع المصرى،وتابع:"المصريين في الخارج يهتمون بالشأن الداخلي المصري، ويضيفون لها الكثير".

ولفت العالم المصرى، إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية كانت مهمة جدًا ليس فقط بالنسبة للدولة المصرية، ولكن للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وتابع:" الرئيس الأمريكى يريد أن يظهر للعالم كله أن لديه صديق مهم في الشرق الأوسط..الرئيس السيسي بالنسبة لترامب بمثابة بوصلة، بيصلح فهمه الخاطئ عن منطقة الشرق الأوسط".

وأشار الدكتور فاروق الباز، إلى أن لدينا القدرة كعرب  أن ننقل حقيقة صورة الأوضاع في مصر والمنطقة للغرب بكل سهولة عبر علم "العلاقات العامة"، موضحاً أن العالم العربى لا يعلم معنى العلاقات العامة، وتابع:"السعودية عندها ملايين الملايين ومش عارفة تعمل علاقات عامة مع أمريكا، عندنا عجز عقلي في العالم العربي إننا مش عارفين يعني إيه علاقات عامة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة