أكرم القصاص - علا الشافعي

صور .. فعاليات حفل ختام بطولة أفريقيا السادسة للرماية علي الاطباق المروحية

الأحد، 14 أبريل 2019 10:30 م
صور ..  فعاليات حفل ختام بطولة أفريقيا السادسة للرماية علي الاطباق المروحية بطولة الرماية
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم مساء اليوم الأحد حفل ختام منافسات البطولة الأفريقية السادسة للرماية على الأطباق المروحية والتى استضافتها ميادين الرماية بنادى صيد 6 أكتوبر، فى الفترة من 11 حتى 14 ابريل الجاري، حيث أقيمت البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة أكثر من 260 رامي ورامية منهم 55 رامي ورامية اوروبيين من 13 دولة، هم "الأرجنتين، إيطاليا، فرنسا، إنجلترا، بلجيكا، أمريكا، البرتغال، اسبانيا، اليابان، السعودية، ليبيا، سوريا،  بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة".
 
حضر حفل الختام، انطونيو فيردي الوزير المفوض لسفارة ايطاليا ، ورئيس الاتحاد الدولى للرماية "جان فرانسوا بالينكاس" واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقى والمصرى للرماية، طارق زيدان رئيس مجلس ادارة وادي النطرون ، محمد همام نائب رئيس مجلس ادارة نادي الصيد، بينما اعتذر وزير الشباب و الرياضة أشرف صبحى عن الحضور .
 
وجه اللواء حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى والأفريقى للرماية الشكر لجميع الوفود المشاركة فى البطولة، مؤكدًا أن البطولة تميزت بالمنافسة الشرسة، ما يعكس قوة المنافسة بين جميع المتسابقين، لافتًا إلى أن مصر أصبحت من أولى الدول فى أجندة الاتحاد الدولى للرماية فى تنظيم البطولات الكبرى للرماية.
 
وأضاف "رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري " أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي قدمت كل أنواع الدعم والتسهيلات من أجل إنجاح البطولة، مشيرًا إلى أن الوزارة هى شريك النجاح فى مختلف البطولات التى ينظمها الاتحادين الافريقي والمصرى للرماية.
 
وفى المقابل قال جان فرانسوا بالينكاس رئيس الاتحاد الدولى للرماية، إن مصر تستحق كل الثناء والتقدير على هذا التنظيم الأكثر من رائع، الذى انعكس على الأداء الفنى لكل المتسابقين، ما أظهر البطولة بهذا النجاح الباهر.
 
وأعرب رئيس الاتحاد الدولى عن سعادته بتواجده فى مصر التى أصبحت مقصدًا للاتحاد الدولى فى تنظيم البطولات الكبرى، مؤكدًا أن مصر تستحق أن تنظم بطولة العالم 2020، حيث يرجع هذا الى البنيه التحتية الرياضية التى تمتلكها مصر، من ميادين عالمية بل تفوقت بإمكانياتها علي الميادين العالمية، وايضا مستوي الرامي المصري الذي يتفوق دائما علي الرماة الدوليين 
 
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للرماية ان هذه المميزات في الميادين المصرية وقدرتها التنظيمية المميزه هي التى جعلتها فى مصاف الدول الكبرى تنظيما للبطولات الرياضية.
 
واختتم "جان فرانسوا" كلمته بتوجيه الشكر الى الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين  الأفريقي والمصري للرماية ، على تعاونهما التام ومساهمتهما الكبيرة فى توسيع قاعدة اللعبة فى مصر، وكذلك النجاح الفنى والتنظيمى للبطولة.
 
وقد تألق الفراعنة فى البطولات الثلاث حيث سيطر رماة مصر على الميداليات والمراكز الأولى فى مسابقات البطولة والتى تضم بطولات كأس الرئيس، والجائزة الكبرى، والبطولة الأفريقية السادسة للرماية.
 
وحقق منتخب مصر العديد من الميداليات بلغت 13 ميدالية فى مختلف الفئات حتى الآن وفى انتظار نتائج البطولة الافريقية والتى من المنتظر أن تفوز بها مصر، وجاءت الميداليات بواقع 4 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزية، ليرفع المصريون رصيدهم فى البطولة .
624f0d84-9e8c-4899-9006-fa1d3837f9b4
بطولة الرماية

 

e9a219aa-bad0-4e97-be0d-7cb61e6fcc79

بطولة الرماية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة